إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-02-03 09:13
حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الجمعة 3-2-2017


تنوعت أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الجمعة 3-2-2017، وتضمنت أخبار هامة، جاء فى مقدمتها، وزيرة الاستثمار تشارك غداً فى مؤتمر الشباب بكفر الشيخ، كما تضمنت أخبار الاقتصاد وزيرة التعاون تبحث مع رئيس الصداقة المصرية اللبنانية تفعيل مجلس الأعمال، طارق قابيل: مصر حريصة على تعزيز آفاق التعاون المشترك مع دول أفريقيا، وتضمنت الاخبار "الثروة الداجنة" تحذر من وصول سعر الدواجن لـ40 جنيها بسبب انخفاض الإنتاج.


وزيرة الاستثمار تشارك غداً فى مؤتمر الشباب بكفر الشيخ
تشارك وزيرة الاستثمار داليا خورشيد، غدا السبت، فى فعاليات مؤتمر الشباب الذى تعقده محافظة كفر الشيخ بحضور وزراء الشباب والرياضة والتنمية المحلية والهجرة ومفتى الجمهورية ومحافظى الشرقية والغربية، بهدف التعرف على احتياجات الشباب وتطلعاتهم المستقبلية، وطرح الحلول المتطورة وفقا لفكر الشباب.

وقال بيان صادر عن الوزارة اليوم، إن داليا خورشيد ستشارك فى جلسة عمل حول مستقبل الاستثمار فى كفر الشيخ بهدف تنمية الموارد ومقومات المحافظة.




وزيرة التعاون تبحث مع رئيس الصداقة المصرية اللبنانية تفعيل مجلس الأعمال
التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، مساء أمس، المهندس فتح الله فوزى، رئيس مجلس إدارة جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال.



تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين البلدين، والترتيبات الجارية والخاصة بالتحضير لعقد الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة بين مصر ولبنان، برئاسة رئيسى وزراء البلدين.



وأوضحت وزيرة التعاون الدولى، والتى تتولى رئاسة اللجنة الوزارية التحضيرية لأعمال اللجنة العليا بين البلدين، أن عقد اللجنة العليا يحظى باهتمام رئاسة البلدين، كونها لم تعقد منذ سبع سنوات، كان آخر موعد انعقدت فيه اللجنة العليا فى عام 2010






طارق قابيل: مصر حريصة على تعزيز آفاق التعاون المشترك مع دول أفريقيا
أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، حرص مصر على تعزيز آفاق التعاون المشترك مع كافة الدول الأفريقية، على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، خاصة فى ظل العلاقات الاستراتيجية التى تربط مصر بدول القارة السمراء، لافتاً إلى أهمية الدور الحيوى الذى تلعبه منظمات المجتمع المدنى فى تحقيق الرفاهية لشعوب هذه الدول.



جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها الوزير فى الاحتفال بمرور مائة عام على تأسيس أندية الليونز فى أفريقيا - وذلك بالإنابة عن رئيس مجلس الوزراء- والذى يعقد لأول مرة بمصر فى دورته الـ 22 تحت شعار"كل افريقيا" بحضور رؤساء وأعضاء اندية الليونز فى القارة السمراء إلى جانب رؤساء عدد من أندية الليونز من مختلف دول العالم.




"الثروة الداجنة" تحذر من وصول سعر الدواجن لـ40 جنيها بسبب انخفاض الإنتاج
حذر محمد قرنى نائب رئيس شعبة الثروة الدواجنة بغرفة القاهرة التجارية، من ارتفاع أسعار الدواجن لتصل لـ40 جنيها للكيلو للمستهلك النهائى خلال شهر فبراير.



وأرجع محمد قرنى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، توقعه بارتفاع أسعار الدواجن، بسبب تراجع الحكومة عن الاستيراد لسد الفجوة فى السوق المحلى، من ناحية، وتراجع حجم الإنتاج من 2 مليون طائر سنوياً إلى 1.2 مليون طائر، نتيجة عدم إقبال صغار المربيين على التربية بسبب ضعف الإمكانيات، وخاصة أن فصل الشتاء يكثر فيه الأمراض، فضلا عن ارتفاع تكاليف الإنتاج بسبب ارتفاع سعر الدولار.




 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا