إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-01-31 10:56
التحالف: الهجوم الحوثي على الفرقاطة السعودية «مؤشر خطير»


أعلن اللواء أحمد عسيري مستشار وزير الدفاع السعودي، المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن أنَّ انطلاق الهجمات من ميناء الحديدة واستهداف الفرقاطة السعودية عمل تخريبي ومؤشر خطير.

وقال - في تصريحاتٍ أوردتها "العربية نت"، الثلاثاء: "الفرقاطة السعودية كانت تراقب السفن التي تدخل لميناء الحديدة، والميليشيات تعمل بشكل عشوائي وهي تستهدف أمن الملاحة البحرية في البحر الأحمر".

وأضاف: "ميناء الحديدة من أهم الموانئ التي تستخدم لاستقبال المساعدات الإنسانية والإغاثية والمواد التجارية للداخل اليمني، وبالتالي انطلاق الهجمات الإرهابية من ميناء الحديدة سيؤثر على إنتاجية وعمل الميناء، وهذا جزءٌ من العمل التخريبي للميلشيات الانقلابية".

وتابع: "التهديد الإرهابي في اليمن يشمل الحوثيين والقاعدة معًا وهما وجهان لعملة واحدة ويعملان مع بعضهما".

ويعتبر هذا هو الحدث الرابع الذي يستهدف خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر على يد مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثي" وأتباع الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، حيث كان الأول ضد سفينة إغاثة إماراتية والثاني والثالث استهدفا سفنًا أمريكية.

وفي بيانٍ لها، أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن تعرُّض فرقاطة سعودية أثناء إجرائها دورية مراقبة غرب ميناء الحديدة لهجوم من قبل ثلاثة زوارق انتحارية تابعة لـ"الحوثيين".

وأوضحت قيادة التحالف أنَّ السفينة السعودية تعاملت مع الزوارق بما تقتضيه الحالة، إلا أنَّ أحد الزوارق اصطدم بمؤخرة السفينة، ما نتج عنه انفجار الزورق ونشوب حريق في مؤخرة السفينة، وتمَّ التحكُّم بالحريق وإطفائه من قبل الطاقم.

ونتج عن ذلك مقتل اثنين من أفراد طاقم السفينة، وإصابة ثلاثة آخرين حالتهم مستقرة"، حسب التحالف.

وأضافت القيادة أنَّ السفينة السعودية واصلت مهامها الدورية في منطقة العمليات، فيما واصلت القوات الجوية وسفن قوات التحالف متابعة الزوارق الهاربة والتعامل معها.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا