إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-01-25 12:16
الكويت- إعدام سبعة أشخاص بينهم عضو بالأسرة الحاكمة


نفذت السلطات الكويتية حكم الإعدام بحق سبعة أشخاص بينهم أحد أعضاء الأسرة الحاكمة، في سابقة تحدث لأول مرة. واعدمت امرأة تسببت بمقتل عشرات بعدما أشعلت حريقا في خيمة زفاف زوجها، في أول عمليات إعدام في الكويت منذ منتصف 2013.

قال مصدر مسؤول بالنيابة العامة في الكويت إنه تم صباح اليوم الأربعاء (25 يناير/ كانون الثاني 2017) تنفيذ حكم الإعدام بالسجن المركزي في سبعة أشخاص لارتكاب جرائم مختلفة من بينها الخطف والقتل والسرقة.

وحسب وكالة الأنباء الكويتية ( كونا)، تم تنفيذ حكم الإعدام في بنغلاديشي لارتكابه جرائم الخطف بالحيلة والمواقعة بالإكراه والسرقة، وفلبينية لارتكابها جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وأثيوبية لارتكابها جريمة القتل العمد. كما نفذ حكم الإعدام أيضا في مصريين اثنين لارتكابهما جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار. وأشارت الوكالة إلى تنفيذ حكم الإعدام بحق فيصل عبدالله الجابر الصباح، كويتي الجنسية لارتكابه جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار وحيازة سلاح ناري وذخائر بدون ترخيص. وهذه هي المرة الأولى في الكويت، التي يتم فيها أعدام أحد أعضاء الأسرة الحاكمة، وأدين فيصل عبدالله الجابر الصباح في 2013 بقتل ابن شقيقته.
كما أعدمت أيضا مواطنة كويتية اسمها نصره العنزي لارتكابها جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع في القتل والحريق العمد. حيث اشعلت العنزي في 15 آب/ أغسطس 2009 النار في خيمة المدعوات إلى حفل زفاف زوجها على امرأة ثانية، في عمل نفذته بحسب الصحف الكويتية بدافع الغيرة.
وقال مصدر في النيابة العامة إن الإعدامات نفذت شنقا في السجن المركزي صباحا بعد أن صدق على الأحكام أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء الرسمية "كونا". وتعود أخر عمليات الإعدام في الكويت إلى منتصف العام 2013، علما بأن الإعدامات توقفت بين عامي 2007 و2013، في الدولة الخليجية، التي تعتبر الأكثر تحررا في المنطقة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا