إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-01-23 10:53
النفط يتراجع بفعل انتعاش الإنتاج الأمريكى


تراجعت أسعار النفط واحدا بالمئة اليوم الاثنين، بفعل مؤشرات على انتعاش قوى فى الإنتاج الأمريكى مما ألقى بظلاله على أنباء أن المنتجين من أوبك وخارجها يتجهون صوب تحقيق أهداف خفض الإنتاج.

كان وزراء يمثلون أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول ومنتجين من خارج أوبك قالوا خلال اجتماع فى فيينا أمس الأحد إنهم خفضوا الإنتاج 1.5 مليون برميل يوميا من نحو 1.8 مليون برميل يوميا اتفقوا على حجبها عن السوق بداية من أول يناير كانون الثاني.

وقال فيليب فلين المحلل لدى برايس فيوتشرز جروب للسمسرة فى شيكاجو "رغم تصريحات مطلع الأسبوع خلال اجتماع مراقبة الامتثال بأن إنتاج أوبك والدول غير الأعضاء قد تراجع أسرع من الجدول الزمنى فإن الزيادة الحادة فى منصات الحفر الأمريكية والحديث عن زيادة كبيرة فى الإنفاق الرأسمالى ينالان من حالة التفاؤل على ما يبدو."

وزاد عدد منصات الحفر الأمريكية بأكبر قدر فى نحو أربع سنوات الأسبوع الماضى حسبما أفادت بيانات من شركة خدمات الطاقة بيكر هيوز يوم الجمعة وسط تعافى أنشطة الحفر للشهر الثامن على التوالي.

وتحدد سعر التسوية لخام برنت على انخفاض 26 سنتا بما يعادل 0.5 بالمئة عند 55.23 دولار للبرميل. وأغلقت العقود الآجلة للخام الأمريكى عند 52.75 دولار للبرميل بانخفاض 0.9 بالمئة أو 47 سنتا.

وقلصت الأسعار خسائرها بعد أن قال وزير النفط العراقى إن من السابق لأوانه قول ما إذا كان ينبغى تمديد اتفاق خفض الإنتاج وإنه يتوقع ارتفاع أسعار النفط إلى ما بين 60 و65 دولارا للبرميل.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا