إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-01-23 10:53
معركة الموصل: القوات العراقية تستعيد السيطرة على شرق المدينة


قالت وزارة الدفاع العراقية إنها تسيطر بصورة كاملة على شرق الموصل وإنها طردت مسلحي ما يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية من آخر جيب لهم على الضفة الشرقية لنهر دجلة.
والموصل هي المعقل الرئيسي الأخير لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق.
وقال بيان الجيش العراقي إن القوات المسلحة العراقية "كبدت العدو خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات وهي الآن تباشر بإزالة العبوات والمتفجرات وتنظيف الدور والمباني وفتح الطرق".
وبدأت القوات العراقية مدعومة من قبل القوات الأمريكية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي عملية موسعة لاستعادة الموصل من التنظيم المتشدد، الذي استولى على الموصل عام 2014، وأعلن من مسجدها الكبير ما أسماه بـ "دولة الخلافة" التي امتدت أيضا إلى مناطق في سوريا.
تحقيق
ومن جانب آخر، أمر رئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي بتشكيل لجنة للتحقيق في حالات اختطاف واساءة في بعض مناطق محافظة نينوى.
وقال بيان مكتب العبادي إنه "أمر بتشكيل لجنة للتحقيق في حالات اختطاف واساءة وتجاوز على مدنيين في بعض مناطق محافظة نينوى من قبل مجاميع تستغل اسم القوات الامنية والحشد الشعبي".
وأضاف البيان أن بعض الأشخاص ينشرون على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حالات الانتهاك بقصد "تشويه الصورة الحقيقية للقوات العراقية".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا