إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-01-21 09:49
الرياض :


أعلنت وزارة الداخلية تفاصيل العملية الأمنية الناجحة التي نفذتها قوات الأمن صباح اليوم في حي الحرازات بمحافظة جدة.

وقالت الوزارة في بيان أمني ‏" داهمت قوات الأمن وكرين لخلية إرهابية بشكل متزامن بمحافظة جدة صباح اليوم السبت ١٤٣٨/٤/٢٣هـ الأول منهما بإستراحة بحي الحرازات، والثاني بشقة بحي النسيم".

وأضافت "‏بادر المحاصران من الفئة الضالة بإستراحة حي الحرازات بتفجير نفسيهما بواسطة أحزمة ناسفة بعد يأسهما من الإفلات من قبضة رجال الأمن".

وقالت الوزارة "انفجار معمل لتصنيع الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة داخل الاستراحة التي تمت مداهمتها بحي الحرازات".



وتفصيلاً .. صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه في إطار ما تقوم به الجهات الأمنية من مهام في مكافحة الإرهاب والإطاحة بأوكاره وخلاياه وعناصره وإضعاف المقومات التي يعتمدون عليها في الإعداد لمخططاتهم الإجرامية للإخلال بأمن البلاد واستقرارها، فقد باشرت الجهات الأمنية بتوفيق من الله صباح يوم السبت الموافق 23/ 4 / 1438 هـ على ضوء المعلومات المتوفرة لديها مداهمة وكرين إرهابيين لخليةً إرهابية بشكل متزامن، حيث كان يقع الأول منهما بحي الحرازّات بمحافظة جدة، وهو عبارة عن استراحة، اتخذها عناصر الإجرام مأوى لهم ، ومعملا لتصنيع الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة . وبتطويقها وتأمين المواقع المجاورة لها بادر من فيها وهما شخصان بإطلاق النار بشكل كثيف على رجال الأمن ، ولم يستجيبا لكل النداءات التي وجهت لهما بتسليم نفسيهما ، ما اقتضى الرد عليهما بالمثل وفقا لما تطلبه الموقف . وحينما يأسا من القدرة على الإفلات من قبضة رجال الأمن أقدما على تفجير نفسيهما بواسطة أحزمة ناسفة ما أدى لتطاير أشلائهما في موقع الاستراحة مع انفجار المعمل الذي بداخلها ، فيما لم يصب أحد من الموجودين بجوار موقعها الذي تم تأمينه قبل المداهمة أو أحد من المارة أو رجال الأمن بأي أذى ولله الحمد.

أما الوكر الثاني فكان عبارة عن شقة سكنية بحي النسيم بمحافظة جده تواجد فيها شخص ثالث يرتبط بمن تم التعامل معهما داخل الاستراحة وتمكنت قوات الأمن بفضل الله من إلقاء القبض عليه قبل أن يتمكن من المقاومة ويدعى / حسام بن صالح بن سمران الجهني سعودي الجنسية، وقبض بمعيته على امرأة تدعى / فاطمة رمضان بالوشي علي مراد( باكستانية الجنسية) يدعي المذكور أنها زوجته. كما ضبط بشقته سلاح رشاش وحقيبة مشركة وأجهزة هاتف جوال في حالة تشريك غير مكتملة.

ولاتزال الجهات الأمنية تباشر مهامها في رفع الأدلة والآثار من الموقعين والتحقيق مع المقبوض عليهما ، وسيعلن لاحقا بالتفاصيل الكاملة ، بما فيها هوية الانتحاريين والله الهادي إلى سوء السبيل.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا