إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-01-20 04:41
لافروف: أستانا خطوة لوضع إطار لمفاوضات جنيف


قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن المحادثات المرتقبة في أستانا بشأن الأزمة السورية الاثنين القادم ستكون خطوة مهمة لوضع إطار عمل لمفاوضات جنيف الشهر القادم.
ونقلت وكالة تاس الروسية عن لافروف قوله اليوم الجمعة إن هناك مؤشرات إيجابية ملحوظة فيما يخص عملية السلام في سوريا.
وفي تصريحات سابقة له، قال وزير الخارجية الروسي إن محادثات أستانا ستعمل على تثبيت وقف إطلاق النار في سوريا، وكان هذا الاتفاق الذي رعته تركيا وروسيا دخل حيز التنفيذ قبل ثلاثة أسابيع.
وأكد لافروف أول أمس أن بلاده وجهت دعوة للولايات المتحدة لحضور المحادثات التي تعقد الاثنين في عاصمة كزاخستان بمشاركة وفد يمثل المعارضة السورية المسلحة وآخر يمثل النظام السوري، بالإضافة إلى ممثلين لروسيا وتركيا.
وسيقود وفد المعارضة، الذي سيضم أكثر من عشرة أشخاص، رئيس المكتب السياسي لفصيل جيش الإسلام محمد علوش، في حين يقود وفد النظام سفيره لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري.
ويأتي إعلان وزير خارجية روسيا عن توجيه دعوة لواشنطن رغم المعارضة الصريحة التي عبر عنها كبار المسؤولين الإيرانيين.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية جون كيربي أمس إن قرار المشاركة في محادثات أستانا يعود لإدارة الرئيس الجديد دونالد ترمب الذي يتسلم السلطة رسميا اليوم الجمعة بعد أداء القسم ضمن مراسم بواشنطن.
من جهتها أكدت الأمم المتحدة أنها تلقت دعوة للمشاركة في المحادثات المقررة بالعاصمة الكزاخية، ويتوقع أن يمثلها مساعد للمبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، في حين أكدت دولة قطر أمس أنها لم تتلق دعوة لهذه الاجتماعات.
وقال رئيس وفد المعارضة السورية محمد علوش للجزيرة في وقت سابق إن المعارضة ستعمل على تثبيت وقف إطلاق النار، ومنع الانتهاكات من قبل النظام السوري. وأكد أن فصائل المعارضة الممثلة في أستانا لن تتفاوض على السلاح، ووصف المحادثات المرتقبة بأنها لا تقل شأنا عن جبهات القتال.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا