إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-01-15 08:24
التعاون الإسلامى ترحب برفع العقوبات الأمريكية عن السودان


أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، عن ارتياحه وترحيبه بصدور القرار الذى أصدره الرئيس باراك أوباما وأعلنته الإدارة الأمريكية بشأن إلغاء بعض العقوبات المفروضة على جمهورية السودان منذ عام 1997، وأشار إلى أن هذا القرار يمثل خطوة هامة تجاه تطبيع العلاقات الثنائية بين البلدين ويساهم فى تحقيق السلام والأمن والاستقرار والنمو الاقتصادى فى السودان الذى تضرر شعبه كثيرا من هذه العقوبات.



وأضاف الأمين العام فى بيان أن الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامى ظلت من جانبها تطالب الإدارة الأمريكية فى جميع قراراتها على مستوى القمة والمجلس الوزارى برفع جميع العقوبات المفروضة على السودان، وتبنت فى هذا الصدد مبادرة مشتركة مع الاتحاد الأفريقى والجامعة العربية تم بموجبها مخاطبة الإدارة الأمريكية لرفع هذه العقوبات دون إبطاء أو تأخير.



وأشاد العثيمين بجهود الدول الأعضاء التى ساهمت فى تحقيق هذا الإنجاز وعلى رأسها الدول الخليجية بقيادة المملكة العربية السعودية.



ودعا الأمين العام الجانبين إلى مواصلة الحوار بهدف الوصول للنتائج المرجوة مؤكدا أهمية إزالة اسم السودان من القائمة الأمريكية للدول التى ترعى الإرهاب بالنظر للجهود المقدرة التى ظل يبذلها السودان فى هذا الصدد.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا