إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-01-15 08:24
مايكروسوفت تستحوذ على شركة الذكاء الاصطناعى


أجرت شركة مايكروسوفت أول صفقة استحواذ لها خلال 2017، وذلك بعدما حصلت على شركة التعلم العميق Maluuba، إلا أن الشركتين لم تكشفا عن قيمة هذه الصفقة أو شروطها المالية حتى الآن.



ووفقا لما نشره موقع fonearena الهندى، فإن شركة Maluuba تركز على معالجة اللغة الطبيعية، وجعل تقنيات الذكاء الاصطناعى قادرة على فهم اللغة العادية أو العامية، وفهم الحوار وغيرها من الخبرات التقليدية للإنسان، فضلا عن العديد من الأمور البديهية والمعلومات التى تحسن السلوك.



ونتيجة لعملية الاستحواذ، فإن "Yoshua Bengio" أحد الخبراء الكبار فى مجال التعلم العميق والذى يشغل منصب مستشار Maluuba، سيعمل الآن مستشارا لقسم الذكاء الاصطناعى التابع لمايكروسوفت.



ولعل العملاق الأمريكى لجأ إلى هذه الخطوة فى محاولة لدعم المساعد الشخصى الخاص به "كورتانا" خاصة بعد التقارير التى أشارت إلى عزم الشركة لجعله جزء من منصة مايكروسوفت لربط السيارات وغيرها من الأجهزة الأخرى.



أو ربما تكون هذه الخطوة جاءت للقضاء على أحد المنافسين، خاصة وأن Maluuba لديها مساعد شخصى ذكى يحمل نفس الاسم، ويوفر للمستخدمين العديد من الميزات، كما أنها يأتى بواجهة مثيرة للاهتمام، وهو قادر على البحث وتنظيم التقويم والمواعيد، وتخصيص التذكير بالمواعيد، ويعتبر أحد أفضل المساعدات الشخصية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا