إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا تاكسي مصر إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا
           
2017-01-11 10:11
الشخصيات الدينية والسياسية تواصل التعازي برحيل آية الله هاشمي رفسنجاني
الشخصيات الدينية والسياسية تواصل التعازي برحيل آية الله هاشمي رفسنجاني


أكد المفتي السوري العام الشيخ احمد بدر الدين حسون أن "الراحل رفسنجاني كان انموذجا للعطاء انصهر في خدمة الثورة الإسلامية في إيران وجعل راية الإسلام هي الأعلي وكان مثالا للرجال الصادقين الصابرين".



جاء ذلك في تصريح ادلي به الشيخ بدر الدين حسون على هامش توقيع سجل التعازي برحيل الشيخ رفسنجاني بمقر السفارة الايرانية في دمشق اليوم الاربعاء؛ حيث قدم المفتي السوري العام واجب العزاء للقائم بأعمال السفارة الإيرانية في دمشق برحيل الفقيد ودون كلمة في سجل التعازي.

وشدد الشيخ بدر الدين حسون على أن "الشعب السوري لن ينسى المواقف العظيمة للراحل الكبير رفسنجاني ودعمه للدولة السورية ووقوفه بصلابة إلى جانب المقاومة اللبنانية والمقاومة الفلسطينية في مواجهة الكيان الصهيوني وغطرسته".

السيد الحيدري: الفقيد رفسنجاني كان من المدافعين عن حقوق الشعوب الاسلامية والمستضعفة


من جانبه اصدر السيد كمال الحيدري بيانا عزى فيه برحيل رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام آية الله اكبر هاشمي رفسنجاني وقال، ان المغفور له كان من المدافعين عن حقوق الشعوب الاسلاميه والمستضعفه في العالم.


السيد كمال الحيدري

واضاف البيان لقد "كان الفقيد رحمه الله مثالا للمجاهد في سبيل الله منذ شبابه وحتى رحيله، حيث كان الرجل الوفي لمبادئه وقيمه الثورية والاسلامية والوطنية، وعمل جاهدا من اجل تثبيت دعائم الجمهورية الاسلامية، ووقف بجد وباخلاص الى جانب مفجر الثورة الاسلامية الامام الخميني (ره) ولم يدخر جهدا في الوقوف الى جانب قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي (حفظه الله ورعاه) وفي الحفاظ على مكتسبات الجمهورية الاسلامية والدفاع عن حقوق الشعوب الاسلامية والمستضعفة في العالم" .


رئيس إيطاليا يعزي برحيل آية الله هاشمي رفسنجاني


الى ذلك أعرب رئيس إيطاليا "سيرجو ماتارلا" عن أسفه لرحيل رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام آية الله هاشمي رفسنجاني معزياً الشعب الإيراني بهذه المناسبة.


رئيس إيطاليا "سيرجو ماتارلا"

وفي رسالة بعث بها إلى رئيس الجمهورية حسن روحاني قال الرئيس الإيطالي إن الشخصية السياسية الكبيرة التي تميز بها الرئيس الإيراني الأسبق آية الله هاشمي رفسنجاني كان لها دور مصيري في تطوير المؤسسات الإيرانية منذ البداية.

واضاف أن رفسنجاني سعى إلى تطوير العلاقات بين إيران وإيطاليا إنطلاقاً من الحضارتين اللتين ينتمي إليهما هذان البلدان، وهي جهود لا زالت مستمرة وتتعزز بإستمرار من خلالكم.


الجبوري: آية الله رفسنجاني كان رمز الوحدة بين المسلمين

على الصعيد نفسه وصف رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام آية الله أكبر هاشمي رفسنجاني بأنه كان رمزا للوحدة بين المسلمين.


رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري

وخلال حضوره مقر السفارة الإيرانية في بغداد مع جمع من نواب المجلس الوطني اليوم الأربعاء وتوقيعه سجل التعازي الذي فتح بالمناسبة أعرب الجبوري عن تعازيه برحيل آية الله هاشمي رفسنجاني وقال، إن الفقيد كان يتمتع بالحكمة والدراية الكافية لتعزيز السلام والأمن والإستقرار.

وأضاف: إن مواقف آية الله رفسنجاني كانت خارطة طريق للعالم الإسلامي وإن الفقيد كان له تاريخ حافل بالعلم والمعرفة ونموذجاً يحتذى به.

رئيس برلمان سلوفينيا يوقع سجل التعازي برحيل آية الله هاشمي رفسنجاني

من جانبه أعرب رئيس برلمان سلوفينيا "ميلان برغلز" عن تعازيه برحيل رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام آية الله اكبر هاشمي رفسنجاني وذلك خلال حضوره في مقر السفارة الإيرانية في سلوفينيا اليوم الأربعاء حيث وقع التعازي .


رئيس برلمان سلوفينيا "ميلان برغلز"

وكتب يقول: إن نبأ رحيل آية الله رفسنجاني أثار دهشة المحافل السياسية والشعب في سلوفينيا مشيراً الى إن رحيله أفقد إيران حكومة وشعباً إنساناً أسهم في تأسيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية وحال دون حدوث نزاعات في العالم وسعى إلى تعزيز التعايش السلمي وبناء البلد.


بارزاني: رحيل آية الله هاشمي رفسنجاني خسارة كبيرة للمنطقة ولأكراد العراق

الى ذلك وصف رئيس وزراء كردستان العراق نيجرفان بارزاني رحيل رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام بالخسارة الكبيرة ليست للشعب الإيراني فحسب بل لشعوب المنطقة وكردستان العراق أيضاً.


رئيس وزراء كردستان العراق نيجرفان بارزاني

وعلى هامش توقيعه سجل التعازي الذي فتح في قنصلية إيران في أربيل اليوم الأربعاء أعرب بارزاني عن تعازيه برحيل آية الله هاشمي رفسنجاني للقنصل العام الإيراني في أربيل سائلاً الله العلي القدير أن يمن على ذويه والشعب الإيراني بالصبر الجميل .


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

       
    الدي في دي العربي   متجر برامج المحاسبة أرخص عروض السياحة بالبوسنة العاب بنات    
  شركة تنظيف بالرياض شركة مكافحة حشرات بالدمام شركة شفط بيارات بالدمام شركة تنظيف بالدمام شركة تنظيف منازل
    افضل شروحات والألعاب الاحترافيه