غرائب وعجائب إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا تاكسي مصر إعلان نصى هنا نقل اثاث المنزل
           
2017-01-11 11:11
العراق: مكافحة الارهاب يسيطر على معظم أحياء شرق الموصل
العراق: مكافحة الارهاب يسيطر على معظم أحياء شرق الموصل


فرضت قوات مكافحة الارهاب سيطرتها على أحياء الصديق، والمالية، وحي 7 نيسان خلال الساعات الماضية.
أعلن جهاز مكافحة الإرهاب أن القوات العراقية باتت تسيطر على 80 إلى 85% من الجانب الشرقي لمدينة الموصل. وقد فرضت قوات مكافحة الارهاب سيطرتها على أحياء الصديق، والمالية، وحي 7 نيسان خلال الساعات الماضية.

✕وتمكنت قطعات جهاز مكافحة الارهاب من تحرير حي الصديق في المحور الشرقي للساحل الآيسر لمدينه الموصل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه بعد تكبيد تنظيم الدولة الإسلامية خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات. وكذلك تم في حي المالية في المحور الشرقي للساحل الأيسر، وحي 7 نيسان في المحور الشمالي من الساحل الأيسر.

فأفادت مصادر عسكرية أنه "في المحور الشرقي للساحل الايسر شرعت قوات مكافحة الارهاب بالهجوم من اتجاهين بحيث تمكنت قطعات الاتجاه الشمالي من القيام بالتقدم و تحرير حيي السكر و 7 نيسان ورفع العلم العراقي فوق مبانيهما وتمكنت من تدمير 3عجلات مفخخة وقتل أكثر من 40 ارهابي باسناد طيران التحالف الدولي وباشرت قطعات الاتجاه الجنوبي بالتقدم وتحرير حي المالية ورفع العلم العراقي فوق مبانيه واستطاعت من تدمير عجلتين مفخختين واسقاط طائرة مسيرة وقتل 73 ارهابي وتدمير 3 دراجات نارية".

وكان الجهاز قد بدأ اقتحام حي المالية بعد 24 ساعة من سيطرته على حي الضباط المتاخم.

وصدت القوات العراقية، قبل ذلك، هجوماً عنيفاً لتنظيم "داعش" على حي التأميم شرقي الموصل دام ساعات عدة، تمكنت خلاله من قتل جميع المهاجمين وتحدثت مصادر عن مقتل عدد من أفراد الجيش.

كما حاول التنظيم شن هجوم آخر من جهة باب شمس خلف التلة الأثرية، محاولاً تخفيف زخم الهجمات التي تشنها القوات المشتركة على مناطق أخرى، حيث دفع بالعديد من الانتحاريين بأحزمة ناسفة، وفق مصادر عسكرية.

وفشل التنظيم حتى الآن في دعم مقاتليه على الجانب الشرقي من الموصل بعد أن عجز عن سحبهم إلى الجانب الغربي عقب تدمير الجسور على نهر دجلة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

العاب بنات العاب ذكاء كورة لايف حجوزات فنادق مكه
  بيس 2017 العاب تحميل لعبة بيس 2017 يلا كورة yalla shoot يلا شوت زيادة متابعين الانستقرام  
Tawjih PRO       تحميل لعبة بيس 2017   ساوند كلاود
  تصميم مواقع انترنت في أسطنبول   سفينة الصحراء للشحن الدولي