إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-01-07 08:15
نائب المستشارة الألمانية: تفكك الاتحاد الأوروبي لم يعد مستحيلاً


قال نائب المستشارة الألمانية زيغمار غابرييل لمجلة «در شبيغل»، إن إصرار بلاده على التقشف في منطقة اليورو أحدث انقساماً في أوروبا أكثر من أي وقت مضى، مشيراً إلى أن تفكك الاتحاد الأوروبي لم يعد مستحيلاً.
وأضاف غابرييل، الذي يشارك «الحزب الديموقراطي الاشتراكي» الذي ينتمي إليه في الائتلاف الحاكم بقيادة أنغيلا مركل، إن الجهود الشاقة التي بذلتها دول مثل فرنسا وإيطاليا لخفض عجزها المالي رافقتها أخطار سياسية.
وقال: «ذات مرة سألت المستشارة عما قد يكون مكلفاً أكثر لألمانيا؟ أن يسمح لفرنسا بزيادة بمقدار نصف في المئة في عجز الموازنة؟ أم أن تصبح مارين لوبان رئيسة؟» في إشارة لزعيمة حزب «الجبهة الوطنية» المنتمي لليمين المتطرف في فرنسا.
وأضاف غابرييل: «حتى اليوم لم أتلق منها إجابة». ويفضل حزب غابرييل التركيز أكثر على الاستثمار في حين يشدد المحافظون الذين تقودهم مركل على الانضباط المالي كأساس للرخاء الاقتصادي.
وقالت مصادر حزبية بارزة إن من المتوقع أن يختار «الحزب الديموقراطي الاشتراكي» غابرييل زعيم الحزب لفترة طويلة، والذي يشغل أيضاً منصب وزير الاقتصاد، ليترشح منافساً لمركل على منصب المستشار في انتخابات اتحادية تجرى في أيلول (سبتمبر) المقبل.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا