إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-01-05 09:39
فنزويلي من أصول عربية قد يصبح رئيسا للبلاد


اختار الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو نائبا جديدا له من أصول عربية ، وفي حال نجاح المعارضة في البلاد في إقالة الرئيس مادورو مستقبلا فأن نائبه الجديد سيخلفه في السلطة رئيسا لفنزويلا.

وذكر الرئيس مادورو في تصريح صحفي الخميس (5 كانون الثاني 2017) أنه اختار يوم أمس الأربعاء، السياسي السوري الأصل طارق العيسمي (42 عاما) في منصب نائب الرئيس للفترة الممتدة بين عامي 2017 و 2018، حيث يعد العيسمي حاليا من أقوى حكام الولايات في فنزويلا، وفق ما نقلته وكالة فرانس برس.

وأضاف مادورو أن تعيين العيسمي خليفة لنائب الرئيس السابق أريستوبولو ايستوريز، يعتبرعملية لإعادة هيكلة حكومية ضرورية في هذه المرحلة ، مشيدا في الوقت نفسه بخبرة نائبه الجديد والتزامه وشجاعته.

وبدأ العيسمي حياته السياسية وسط الحركة الطلابية في فنزويلا حيث كان قيادياً طالبياً، ثم أصبح محاميا وخبيرا في العلوم الجنائية، وأحد أبرز قياديي الحزب الإشتراكي الموحد الحاكم منذ 1999.

وكان العيسمي المولود في فنزويلا عام 1974 لأب ينحدر من مدينة السويداء في جنوبي سوريا، قد تقلد مناصب كثيرة منها وزارتي الداخلية والعدل في الفترة ما بين 2008 و 2012، بعهد الرئيس الأسبق هوغو تشافيز، كما شغل عضوية البرلمان الفنزويلي، وآخر مناصبه كان حاكم ولاية أراغوا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا