زراعة الشعر في تركيا إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا تاكسي مصر إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا
           
2017-01-04 09:00
تحذير من كارثة والنظام السوري يكثف قصفه لوادي بردى
تحذير من كارثة والنظام السوري يكثف قصفه لوادي بردى


كثف النظام السوري قصفه لمنطقة وادي بردى المحاصرة قرب دمشق موقعا قتلى وجرحى ودمارا كبيرا غرد النص عبر تويترفي البنى التحتية، بينما منع حاجز لمليشيا حزب الله اللبناني دخول ضباط روس لمراقبة الهدنة في وادي بردى. يأتي ذلك وسط تحذيرات من فرق الدفاع المدني من وقوع كارثة إنسانية بسكان المنطقة البالغ عددهم زهاء ثمانين ألف نسمة.
وأفاد مراسل الجزيرة في ريف دمشق محمد الجزائري أن خروقات النظام وحزب الله لوقف النار لم تتوقف منذ بداية الهدنة قبل ستة أيام، وأشار إلى أن فصائل المعارضة تصدت اليوم لمحاولات تقدم النظام ومليشيات حزب الله من محاور قرى بسيمة وعين الفيجة ودير مقرن والحسينية، وسط قصف عنيف جوي وصاروخي ومدفعي للأحياء السكنية بالمنطقة.
كما أوضح المراسل أن وجهاء وادي بردى تواصلوا مع الجانب الروسي لضبط اتفاق وقف إطلاق النار، وأن الروس تجاوبوا مع ذلك وأرسلوا أربعة ضباط لضبط الاتفاق، لكن مليشيا حزب الله منعت الضباط الروس من دخول الوادي.
ونقلت شبكة شام المعارضة أن قرى بسيمة وعين الخضرة وعين الفيجة والحسينية بوادي بردى تعرضت لأكثر من 19 غارة جوية وقصف بنحو ثلاثين برميلا متفجرا إضافة لعشرات الصواريخ، وقد ترافق مع اشتباكات عنيفة على عدة محاور، بينما أفادت وكالة مسار برس أن القصف المكثف على المنطقة أدى لتقدم قوات النظام ومليشيا حزب الله في بعض النقاط على محور الحسينية، ولفتت إلى أن حصيلة ضحايا القصف خلال الأيام الثلاثة الماضية ارتفعت إلى ستة قتلى و73 مصابا.
وفي السياق، أعلن الدفاع المدني بوادي بردى عن مقتل أحد عناصره أثناء قيامه بواجبه الإنساني في منطقة الوادي، بينما أفاد مراسل الجزيرة في ريف دمشق بمقتل امرأة وسقوط عدد من الجرحى جراء قصف قوات النظام على المنطقة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

       
    افضل شروحات والألعاب الاحترافيه   العاب طبخات العاب بنات شركة نقل اثاث بالدمام  
    شات مصريه حجر هاشمي