إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-15 03:20
 فيسبوك وغوغل ومايكروسوفت تحمي المراهقين على الإنترنت


أعلن معهد أمان الأسرة على الإنترنت (FOSI) بالتعاون مع فيسبوك وغوغل ومايكروسوفت عن تأسيس منظمة غير ربحية تُدعى "منبر للخير"، تُعنى بتزويد المراهقين والأهالي والمدرسين بالأدوات التي ترفع مستوى الوعي لديهم حول كفاءة الممارسات التي تحافظ على الأمان على الإنترنت.

وقال فريق الأمان في فيسبوك إنه لا شيء أهم عند فيسبوك من أمان الناس الذين يستخدمون خدماته، وإن الموقع يؤمن بأن مساعدة الأسر والمدرسين والمراهقين على مهارات المواطنة الرقمية هو جزء حساس وجوهري في مسألة تزويدهم بالتجربة الآمنة والمأمونة على الإنترنت.

ومن خلال "منبر للخير" (A platform for good) يستطيع المراهقون إيجاد طرق إضافية للبقاء آمنين بالإضافة إلى إيجاد أدوات العلاقات الاجتماعية الجيدة.

كما يستطيع المستخدمون من خلال "منبر للخير" إيجاد استبيانات تخص الأهل، ومقاطع الفيديو للمدرسين، ومسابقات للمراهقين.

بدورهم سيسهم خبراء الأمن المعلوماتي بانتظام في نشر الأمور المساعدة على مدونة الموقع.

وفضلا عن ذلك، يعتبر المنبر وسيلة لتشارك القصص الشخصية، والحديث عن النشاط على الإنترنت والترويج لأفكار كفيلة بتحسين نظام التعليم.

يُشار إلى أن نسبة المراهقين الذين يمتلكون هواتف ذكية تبلغ 58%، مما يجعلهم أسرع قطاعات سوق الهواتف الذكية نموًّا، وهم كذلك أقل المستخدمين إدراكا لمخاطر عدم الحفاظ على الخصوصية على الإنترنت، مما شكل سببا لتأسيس منظمة "منبر للخير".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا