إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-12-27 09:16
وزير البترول: 7.3 مليار دولار قيمة الاستثمار فى البتروكيماويات


قال طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن قيمة الاستثمار فى قطاع البترو كيماويات بلغت نحو 7.3 مليار دولار منها مشروعان قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بافتتاحهما.


وأضاف طارق الملا فى كلمته بندوة مجلس الأعمال المصرى الكندى، أن هناك 8 شركات كبرى تعمل فى المناطق الساحلية، مشيرا إلى أنه بحلول عام 2022 متوقع إنتاج 20% من الكهرباء بالطاقة الجديدة مما يساهم فى دعم الطاقة فى مصر.


وقال الملا إنه يمكن استخدام محطات مصر فى إسالة الغاز من قبرص وتصديره مقابل حصة مالية، أو يمكن استخدامه محليا وتوفير الغاز المصرى، وتطرق الملا إلى قانون جديد حول استخدام الغاز من المتوقع إقراره الفترة المقبلة بهدف ضبط الإجراءات بما يضمن حسن الاستفادة من الثروات والحفاظ عليها، مضيفا إننا تنبهنا للتحديات المستقبلية من خلال خطة موضوعة برؤية مع كبرى المكاتب الاستشارية وقطاع البترول بحيث نواجه التحديات.


واستعرض الوزير محاور خطة التطوير فى مختلف القطاعات بهدف الاستعداد الجاد، قائلا: إننا قادرون على أن يكون القطاع فى أحسن صورة من خلال تنمية وإنتاج وبحث واستكشاف وتسويق الثروات بحلول عام 2020.


وأشار الملا إلى أن دول الخليج الغنية بالبترول رفعت يدها عن دعم الوقود مثل الإمارات وربطته بالسعر العالمى، وقريبا سترفع السعودية والكويت دعم الوقود، وهذا معناه أنه يجب نكون مستعدين.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا