إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-12-25 09:07
أبل تزيل تطبيقات نوكيا من متجرها بسبب صراع براءات الاختراع


الخلاف بين شركة أبل ونوكيا تحول مؤخرا من خلاف بسيط إلى حرب براءات اختراع واسعة النطاق، خاصة بعد قرار نوكيا بالعودة إلى السوق خلال العام القادم، واليوم عملت أبل على إزالة جميع تطبيقات Withings من متجرها على الإنترنت، وهذا لأن نوكيا هى المالك الرسمى لشركة Withings التى تنتج مقاييس الواى فاى، وتطبيقات اللياقة البدنية الرقمية المدفوعة التى تدعم الآيفون، وهذا بسبب وجود صراع بين الطرفين.

وإذا حاولت البحث عن منتجات Withings الآن على متجر أبل، لن ترى سوى قوائم وهمية وعند الضغط عليها لن تصل إلى أى نتيجة، وستظهر رسالة تقول "المنتج الذى تبحث عنه لم يعد متوفر على apple.com ".

وهذه الخطوة تأتى بعد ما حدث منذ عدة أيام، عندما رفعت نوكيا دعوى ضد أبل لانتهاك براءات الاختراع فى المحاكم فى جميع أنحاء العالم، بما فى ذلك فى ألمانيا، فنلندا، المملكة المتحدة، إيطاليا، السويد، إسبانيا، فرنسا، هونغ كونغ، واليابان، وفى المنطقة الشرقية من ولاية تكساس، وهذه الدعوة أصلها يعود لعام 2011 ووقتها تم التوصل إلى تسوية، ولكن نوكيا قالت فى دعوتها للمحكمة إن التسوية لم تسفر عن أى شىء.

الجدير بالذكر، أن نوكيا ساهمت فى تطوير العديد من التكنولوجيات الأساسية المستخدمة فى الأجهزة المحمولة اليوم، بما فى ذلك منتجات أبل، وهذا وفقا لما قاله رئيس نوكيا لبراءات الاختراع lkka Rahnasto.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا