إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-12-20 08:43
حكم بإعدام قاتل الكاتب الأردني ناهض حتر


أصدرت محكمة أمن الدولة في الأردن حكما بـالإعدام شنقا على قاتل الكاتب الصحفي ناهض حترغرد النص عبر تويتر الذي لقي مصرعه رميا بالرصاص أواخر سبتمبر/أيلول الماضي في العاصمة عمان.
وقال مراسل الجزيرة في الأردن إن المحكمة قضت أيضا بالسجن لمدة سنة واحدة على اثنين آخرين ثبتت علاقتهما بالمتهم الأول.
ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية عن النائب العام لمحكمة أمن الدولة القاضي العميد العسكري زياد العدوان قوله إن "المحكمة جرمت قاتل حتر ويدعى رياض إسماعيل أحمد عبد الله بتهم القيام بأعمال إرهابية أفضت إلى موت إنسان، والقيام بأعمال من شأنها إثارة الفتنة والقتل العمد وحمل وحيازة سلاح ناري دون ترخيص".
وتابع العدوان "قررت المحكمة حبس المتهم الثاني الذي باع السلاح للقاتل، والمتهم الثالث الوسيط في شراء السلاح سنة واحدة لكل منهما ودفع الرسوم".
يذكر أن أحكام الإعدام الصادرة عن محكمة أمن الدولة يجب الطعن عليها أمام محكمة التمييز. ووفق القانون الأردني إذا لم يقم المدان بالطعن على الحكم الصادر بحقه يجب على النائب العام أن يقوم بنفسه بالطعن على الحكم خلال ثلاثين يوما من صدوره.
وقتل حتر في 25 من سبتمبر/أيلول الماضي بالرصاص أثناء توجهه لحضور جلسة لدى المحكمة في قصر العدل وسط عمان، فيما ألقت الأجهزة الأمنية الأردنية القبض على الفاعل.
وقرر المدعي العام الأول لعمان في 13 أغسطس/آب الماضي إيقاف حتر وإسناد اتهامات له، بينها "إثارة النعرات المذهبية والعنصرية وإهانة المعتقد الديني" على خلفية نشره رسما اعتبر مسيئا للذات الإلهية عبر صفحته على فيسبوك، قبل أن يتم الإفراج عنه بكفالة مالية في 8 سبتمبر/أيلول الماضي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا