إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-11-21 08:56
آلاف التلاميذ في تونس يحتجون على نظام الامتحانات‎


شارك الآلاف من تلاميذ المرحلتين الإعدادية والثانوية في تونس، اليوم الإثنين، في مسيرات بمختلف محافظات البلد؛ احتجاجا على نظام الامتحانات والعطل الذي أقرته وزارة التربية هذه السنة.
كما احتشد مئات التلاميذ أمام مقر وزارة التربية في المجمع الحكومي في ساحة القصبة بالعاصمة تونس، رافعين شعارات تطالب بتعديل نظام الامتحانات والعطل.


ودعا التلاميذ المحتجون إلى إعادة نظام الامتحانات والعطل القديم، معتبرين أن النظام الجديد لا يترك لهم مجالا للراحة والمراجعة، كما اشتكوا من كثرة الامتحانات.
وقالت إحدى المحتجات، وهي تلميذة تدعى أميمة عبيد، "جئنا اليوم للتعبير عن غضبنا من قرارات وزير التربية، وأضافت، لن نرجع إلى الدراسة ما لم تتراجع الوزارة عن تطبيق نظام الامتحانات والعطل الجديد".
وتعطلت الدراسة في أغلب مدارس المرحلة الثانوية في محافظات تونس، ومنها، بحسب الأناضول.
وأعلن مدير إدارة الحياة المدرسية في وزارة التربية، أحمد السليمي، عن تفهمه لمطالب التلاميذ، معربا عن استعداد الوزارة للحوار مع مختلف الأطراف بشأن الخريطة الزمنية لللسنة الدراسية.
وشدد على أن بعض المؤسسات التربوية لم تحترم توصيات الوزارة بخصوص رزنامة الامتحانات، مضيفا أن "الوزارة ستقوم بتقييم النظام الجديد الذي اعتمدته خلال السنة الدراسية الحالية ومراجعته إذا لزم الأمر".
فيما دعت النقابة العامة للتعليم الثانوي، التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، وزير التربية، ناجي جلول، إلى عقد جلسة عمل عاجلة مع الإدارات المعنية في الوزارة.
وأوضحت، النقابة، في بيان لها اليوم، أن "طلب إجراء هذه الجلسة يعود بالأساس إلى ما آل إليه سير العمل في المؤسسات التربوية من تطورات متلاحقة، تتمثل بالخصوص في تصاعد وتيرة التشنج والاحتقان جراء اختلال الرزنامة الخاصة بنظام المراقبة المستمرة".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا