إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-11-19 07:29
إيقاف ضابط مصري عذب مواطنا حتى الموت


قرار اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية المصري، وقف ضابط شرطة يدعى كريم مجدي، يعمل بقسم شرطة الأميرية شرق القاهرة لحين انتهاء التحقيق معه، بعد اتهامه بالتورط في مقتل مواطن يعمل بائعاً للسمك حتى الموت بعد تعذيبه.
الواقعة التي أثارت ردود أفعال كبيرة في مصر لها روايتان مختلفتان الأولى هي رواية الداخلية والنيابة، حيث نفى مصدر أمني مصري تورط الضابط في تعذيب المواطن مجدي مكين، بائع سمك، مؤكدا أن القتيل وزملاء آخرين له كانوا يستقلون عربة "كارو" وأثناء مرور قوة أمنية من مباحث القسم بقيادة النقيب كريم مجدي اشتبه فيهم، وقام بمطاردتهم وخلال المطاردة انقلبت العربة الكارو على رصيف الشارع واصطدم المواطن بالرصيف وتوفي متأثرا بذلك .
وقال إنه بتفتيش المتهمين جميعاً عثر بحوزتهم على أقراص مخدرة بلغت نحو 2000 قرص، مستدلا على ذلك بإخلاء النيابة سبيل الضابط وحبس المتهمين الآخرين اللذين كانا برفقة القتيل، ووجهت لهما تهمة "حيازة مواد مخدرة"، كما أمرت بتشريح جثة القتيل.
الضابط ذكر خلال التحقيقات التي أجريت معه أنه أثناء تفقد الحالة الأمنية اشتبه في القتيل واثنين آخرين كانا معه وأثناء محاولة إيقافهم حاولوا الهروب بعربة كارو فطاردهم وانقلبت العربة وبتفتيشهم عثر بحوزتهم على كمية كبيرة من الأقراص المخدرة، وتم اقتيادهم إلى قسم الشرطة، وأثناء تحرير المحضر فوجئ بوفاة المتهم.
المتهمان الآخران اللذان تم توقيفهما في الواقعة أكدا أن القتيل كان مريضاً بالسكر وتوفي داخل القسم متأثرا بإصابته.
أسرة المجني تؤكد رواية تعذيبه، ولذلك تقدم محامون نيابة عنها بتقديم بلاغ للنائب العام تتهم فيه ضابط الشرطة بتعذيب ابنهم حتى الموت، مضيفين أن جسده به آثار تعذيب وكدمات, وفقا للعربية نت.
الدكتور محمد عبدالغني عضو مجلس النواب تقدم بطلب إحاطة إلى وزير الداخلية حول الواقعة، كما طالب بإحالتها إلى لجنة حقوق الإنسان ولجنة الأمن القومي بالمجلس لبيان الحقيقة الكاملة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا