إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-11-11 08:13
مسلمة لأول مرة في مجلس نواب ولاية أمريكية


بعد أن شكلت تهديدات الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، بحظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، نجحت أميركية مسلمة من أصل صومالي في الفوز بمقعد في مجلس نواب ولاية مينيسوتا لأول مرة في الولايات المتحدة.
وستدخل اللاجئة السابقة، إلهان عمر، في الثالث من يناير الى مجلس نواب الولاية القريبة من كندا، والتي باتت المكان المفضل للاجئين الصوماليين القادمين إلى أميركا.
وجاء فوز إلهان المحجبة، البالغة من العمر 33 عاما، بعد الحملة التي خاضها الرئيس الجمهوري المنتخب، دونالد ترامب، ضد المسلمين بشكل خاص, وفقا لسكاي نيوز.
وقالت إلهان: "حتى وإن كان يفترض أن تشكل رسالته تهديدا لنا لكي لا نشارك في التصويت ولكي لا نعتبر أنفسنا جزءا من النظام الأميركي، فقد كان لذلك مفعول عكسي".
وأضافت: "أعتقد أن فوزنا هو مصدر إلهام لكثير من الشباب والملونين والمهاجرين وللجميع. حتى وإن لم يكن النظام ملائما لنا جميعا يمكننا مع ذلك أن نشق طريقنا ويمكننا أن نضمن أن إيجاد فرصا لأناس مثلنا".
وأقرت إلهان عمر بأن فوز ترامب سيجعل الأمور "صعبة جدا"، وقالت: "سيتعين علينا العمل على تنظيم الجالية استعدادا لما يمكن أن يحدث. سيتعين علينا مضاعفة خطابات المحبة أمام خطابات الكراهية".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا