إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-10-26 11:23
معركة القدس فى اليونسكو تشتعل .. نتنياهو يستدعى سفيره في المنظمة


أعلن رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو , اليوم الأربعاء, استدعاء سفير الاحتلال لدى اليونسكو للتشاور إثر قرار تصويت جديد حول القدس لمحتلة.
وقال مكتب نتنياهو في بيان إن "مسرح العبث مستمر. قررت استدعاء سفيرنا لدى اليونسكو لإجراء مشاورات وسنقرر الإجراءات التالية التي سنتخذها".


وفي وقت سابق من اليوم تبنت لجنة التراث العالمي في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) قراراً يدين أنشطة "التنقيب غير الشرعية" التي يجريها الاحتلال في القدس القديمة، مستخدمة تسمية "باحة الحرم القدسي" التي يرفضها الاحتلال الصهيونى وتعتمد بدلاً منها تسمية "جبل الهيكل"، وفقا لوكالة فرانس برس.
وتبنّت اللجنة المؤلفة من 21 دولة أعضاء بالإجماع النص الذي طرحته الكويت ولبنان وتونس ويدين الاضرار وأنشطة التنقيب غير الشرعية” التي تجريها إسرائيل في المدينة القديمة، ويطالبها باحترام الوضع القائم في الأماكن المقدسة، بحسب مشروع القرار .
ياتي القرار بعد ثمانية أيام على قرار أصدره المجلس التنفيذي للمنظمة في الموضوع نفسه أثار غضب الاحتلال، ويتعلق بحماية التراث الثقافي الفلسطيني، لكنه ينكر بحسب الاحتلال الروابط التاريخية بين اليهود والمدينة. وعلّق الاحتلال الصهيونى إثره تعاونه مع اليونسكو.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا