إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-10-25 05:29
4 قتلى باحتجاج مناهض للقوات الأممية في أفريقيا الوسطى


أكدت الأمم المتحدة أن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب 14 آخرون في جمهورية أفريقيا الوسطى يوم الاثنين عندما تبادل جنود تابعون للأمم المتحدة النار مع مسلحين خلال احتجاج على الوجود العسكري للمنظمة الدولية.
وأفاد شهود عيان بأن المحتجين حملوا ملصقات عليها شعارات مناهضة للأمم المتحدة وألقوا الحجارة وصرخوا في وجه الجنود الذين ردوا بإطلاق أعيرة تحذيرية. ثم وقع تبادل لإطلاق النار بين الجنود ورجال مسلحين قرب الحشود, وفقا لرويترز.
وقالت البعثة في بيان: "مينوسكا تدخلت في ساعات الصباح الباكر يوم الاثنين لتفكيك الحواجز التي أقامها المتظاهرون. وتعتقد مينوسكا أن أحداث يوم الاثنين تشكل محاولة جديدة من جانب أعداء السلام لتعطيل العودة إلى الوضع الطبيعي الدستوري."
ولم يقدم البيان مزيدا من التفاصيل بشأن الضحايا لكن رئيس الصليب الأحمر في أفريقيا الوسطى أنطوان مباو بوجو قال : إن ثلاثة محتجين قتلوا وأصيب ستة بأعيرة نارية.
ولاحقت عشرات الاتهامات بارتكاب انتهاكات جنسية قوات مينوسكا مما دفع الأمم المتحدة لبدء تحقيق موسع في الأمر. وتزايدت الانتقادات لمهمة حفظ السلام المؤلفة من 13 ألف جندي في الأسابيع الأخيرة مع اتهام السكان المحليين لها بعدم فعل ما يكفي لحمايتهم.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا