إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-10-25 05:29
متخفية بزي الشرطة.. مليشيا الحشد الشيعي تعدم 5 أشخاص جنوب الموصل


أقدم مسلحون من ميليشيا الحشد الشيعية، متخفون بلباس الشرطة الاتحادية، على قتل خمسة أشخاص من أبناء قرية نعينيعة في ناحية القيارة، جنوب الموصل، بعد دخولهم إلى القرية.
ونقلت وكالة الأناضول عن مقدم في جيش العبادي، فضل عدم الكشف عن اسمه، وهو من سكان قرى جنوب الموصل، أن “المعدومين اعترف عليهم سكان قرية نعينيعة بأنهم من المنتمين لداعش، لكن الشرطة الاتحادية (المتنكرين) طلبت من الأهالي الحضور لإعدامهم، فردوا وطلبوا أن يأخذ القانون مجراه الأمر الذي دفع الشرطة إلى إعدامهم بإطلاق نار عليهم”.
وأشار المقدم إلى أن خلافاً نشب بين الشرطة الاتحادية وقائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري، الذي كان رافضاً للعملية، وهو من أبناء الموصل وينتمي لقبائل تلك المنطقة.
وكشف "مصدر مطلع" لوكالة الأناضول أن "رجال الحشد العشائري ألقوا القبض على العناصر الذين نفذوا الإعدام وبعد التحقيق معهم تبين أنهم ينتمون إلى الميليشيات وقد تسللوا إلى قوات الشرطة الاتحادية، متنكرين بلباسهم".
ولفت المصدر إلى أن "خلافاً شديداً نشب بين مسلحي العشائر جنوب الموصل خاصة مَن ينتمون لعشيرة الجبور وبين الميليشيات الشيعية التي ارتكبت الجريمة ما ادى الى عرقلة سير عمليات التحرير"، مشيراً إلى أن “قيادات في الشرطة الاتحادية اخذت القتلة ونقلتهم الى بغداد وسط تكتم شديد”.


يذكر ان ثلاثة أشخاص من الخمسة المعدومين كانوا عناصر في الشرطة الاتحادية قبل حزيران 2014 والاثنان الآخران هما موظفان مدنيان.
وفي وقت سابق من الثلاثاء، أعلن قيادي في مليشيات الحشد الشيعي عن وصول الآلاف من مسلحي الحشد إلى محور غرب مدينة الموصل (شمالي العراق) استعداداً للمشاركة في المعارك.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا