إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-10-25 05:29
محكمة كويتية تسمح لـ


قضت المحكمة الإدارية في الكويت، اليوم الثلاثاء، بالسماح للنائب الشيعي السابق عبدالحميد دشتي بالترشح لإنتخابات البرلمان المقبل، عن طريق الوكالة التي قدمها نجله طلال عبد الحميد دشتي.
وأمرت المحكمة أيضًا، بتنفيذ الحكم بشكل عاجل وفوري، حسبما أوردت صحيفة "القبس" الكويتية.
وكانت إدارة شؤون الانتخابات قد رفضت في وقت سابق تسجيل دشتي بعد طلب نجله تسجيل اسم والده في قيود المرشحين لانتخابات مجلس الأمة، بصفته وكيلا عنه، واشترطت حضوره شخصياً. وقال طلال دشتي: "بصفتي وكيل عن والدي عبدالحميد دشتي تقدمت لإدارة الانتخابات بطلب ترشح والدي إلا أن إدارة الانتخابات رفضت ذلك مشترطة حضوره شخصياً".
وأشار إلى أنه سيلجأ إلى القضاء الإداري المستعجل للفصل في موضوع تسجيل والده.
يُذكر أن النائب السابق المحكوم بالسجن بمجموع أحكام تصل إلى 30 سنة، بعد إدانته قضائياً بسبب مواقفه الطائفية، والمؤيدة للنظام السوري وحزب الله وإيران، والمعادية للسعودية والبحرين وتورطه في التشجيع على العنف الطائفي، لجأ إلى سوريا منذ أشهر، وأصر على التقدم للانتخابات القادمة، بعد حل الأمير للبرلمان.
وأدين دشتي بتهم تتعلق بالإساءة إلى السعودية والبحرين، وأخرى بالتحريض على الأمن، والدعوة إلى التضامن مع تنظيمات إرهابية، مثل حزب الله اللبناني. كما أنه لا يزال متردداً في الرجوع إلى الكويت، تحسباً لقرار حبسه، وكان مجلس الأمة الكويتي رفع الحصانة النيابية عن النائب في شهر مايو الماضي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا