إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-10-24 11:02
الصين تحذر أمريكا من التدخل في نزاعها الحدودي مع الهند


دعت الصين , اليوم الإثنين, الولايات المتحدة إلى التوقف عن التدخل في نزاعها الحدودي مع الهند، محذرةً من أن تدخل طرف ثالث لن يؤدي إلا لزيادة الخلاف تعقيداً، وذلك على خلفية زيارة قام بها السفير الأميركي لدى الهند الى منطقة متنازع عليها على الحدود بين البلدين.
وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الصينية , لو كانغ, إن "الصين تعارض بشدة ما قام به الديبلوماسي الأميركي، مؤكداً أن ذلك سيضر بالسلام والهدوء الذي تحقق بصعوبة على الحدود الصينية الهندية".
وتابع: "ندعو الولايات المتحدة الى التوقف عن التدخل في النزاع الحدودي بين الصين والهند، وبذل المزيد من الجهد لتعزيز السلام والهدوء في المنطقة".


مضيفاً أن "الصين والهند تتعاملان مع الأمر عبر إجراء محادثات , مؤكدا على أن أي طرف ثالث مسؤول يجب أن يحترم الجهود التي بذلتها الصين والهند سعيا لتحقيق السلام والمصالحة وليس العكس".
ونشر السفير الأميركي لدى الهند ريتشارد فيرما الجمعة الماضي على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صوراً من زيارة قام بها أخيراً إلى الولاية وشكر المسؤولين الهنود على ضيافتهم الكريمة.
من جانبها وصفت وزارة الخارجية الهندية زيارة فيرما بأنها أمر عادي. وقال الناطق باسم الوزارة فيكاس سواروب رداً على البيان الصيني إن السفير الأميركي "زار اروناتشال براديش وهي جزء لا يتجزأ من الدولة المعتمد لديها".
وقاد النزاع بين الدولتين على أجزاء من حدودهما المشتركة التي تمتد بطول 3500 كيلومتر إلى حرب وجيزة في العام 1962, واتجه البلدان إلى احتواء الخلاف، لكن جولات متكررة من المحادثات لم تنجح في تحقيق تقدم كبير. ويتفجر التوتر من حين لآخر في ما يتصل بالحدود المتنازع عليها.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا