إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-10-15 06:42
تيدا الصينية: ضم اليوان لعملات صندوق النقد يوسع النشاط بين القاهرة وبكين


قالت شركة "تيدا" الصينية، إن دخول العملة الصينية الرسمية (اليوان) ضمن سلسلة حقوق السحب الخاصة بصندوق النقد الدولى، من شأنه زيادة الإحتياطى الأجنبى لدى البنك المركزى المصرى.

وقال "وى جيان تشينج" العضو المنتدب لشركة "تيدا" مصر، إن قرار ضم اليوان لسلسلة حقوق السحب الخاصة بصندوق النقد الدولى، يشير إلى تقدم الصين فى نظامها النقدى.

ويرى جيان، وفقا لما جاء ببيان صحفى صادر عن الشركة اليوم السبت، أن خطوة إضافة اليوان فى حد ذاتها لا تحل أزمة العملة الصعبة فى مصر، لأن نقصها يرتبط بعجز ميزان المدفوعات المصرى لصالح دول أخرى، وبالتالى ليس لدى مصر موارد إضافية تساعدها فى الحصول على اليوان، إلا مساعدة المستثمرين الصينين لتوسيع نشاطهم فى مصر والحصول على اليوان الصينى منهم لأن الصين من أكبر الشركاء العالميين لمصر.


وأكد أن إدراج اليوان سيساهم فى توسيع النشاط التجارى والاستثمارى بين مصر والصين، إذ سيسمح بفتح اعتمادات مستندية باليوان الصينى لدى البنوك المصرية، فيما يمثل إضافة اليوان الصينى لسلة عملات صندوق النقد الدولى خطوة مهمة فى سبيل تعزيز فكرة طريق الحرير، حيث إنه سوف يشجع العديد من الدول الواقعه على هذا الطريق على دخول الاستثمارات الصينية إليها والتعاون باليوان الصينى.

وكذلك سيساهم فى إضافة اليوان الصينى إلى سلة العملات التى يتم تحصيلها رسوم العبور على أساسها بقناة السويس سيمثل خطوة قوية ويحمى ايرادات القناة من تقلبات أسعار الدولار خاصة فى ظل عدم الاستقرار العالمى.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا