إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-08-20 10:54
ارتفاع صافى أرباح بنك الإمارات دبى الوطنى إلى 496 مليون جنيه


كشفت النتائج المالية لبنك الإمارات دبى الوطنى ـ مصر خلال النصف الأول من العام المالى 2016، تحقيق نتائج إيجابية قياسية نتيجة النمو القوى للدخل والأصول وزيادة حجم استثمارات البنك فى أذون الخزانة، حيث قفز صافى الربح بنسبة 41% ليصل إلى 496 مليون جنيه.

وصرح خليان فان ديرتول، الرئيس التنفيذى لبنك الإمارات دبى الوطنى ـ مصر بأن "النتائج القوية التى حققناها خلال النصف الأول من العام 2016 تعكس التزامنا بتقديم أفضل الخدمات لعملائنا وابتكار منتجات مصرفية جديدة بالتوازى مع استمرار تعزيز الكفاءات الداخلية للبنك، ليؤكد البنك مكانته الرائدة فى السوق المصرفى المصرى ويصبح أحد أسرع البنوك نمواً فى مصر".

النتائج المالية المحققة أظهرت ارتفاع إجمالى دخل البنك بنسبة 31% خلال الستة أشهر الأولى من العام الحالى ليصل إلى 1.1 مليار جنيه، وذلك نتيجة نمو صافى دخل الفائدة ليصل إلى 837 مليون جنيه، كما ارتفع صافى دخل المتاجرة بنسبة 21% ليصل إلى 58 مليون جنيه، فى حين ارتفع صافى الدخل من العمولات على نحو طفيف بنسبة 2% ليصل إلى 197 مليون جنيه.

وقد انعكست النتائج الإيجابية للبنك خلال النصف الأول من العام 2016 على الأصول التى حققت نمواً قوياً وارتفعت قيمتها بنسبة 11% لتصل إلى 35.8 مليار جنيه، كما زادت نسبة القروض بمقدار29% لتصل إلى 13.3 مليار جنيه بسبب زيادة إقراض الشركات والأداء المتوافق لقطاع التجزئة، فى حين زادت الودائع بنسبة 9% لتصل قيمتها إلي 27.3 مليار جنيه، وبقيت نسبة القروض إلى الودائع فى المدى المستهدف عند 49%، كما زادت التكاليف بنسبة 27% أو ما يعادل 90 مليون جنيه كنتيجة لزيادة تكاليف الموظفين والمرتبطة بزيادة أحجام التشغيل.

وأسهمت المبادرات المتواصلة لرفع الكفاءة الداخلية فى حفاظ البنك على معدل التكلفة/العائد عند 38% بالرغم من التحديات الخارجية، والتى تشمل تخفيض قيمة العملة ومعدلات التضخم المرتفعة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا