إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-08-14 11:09
جوجل تعمل سرا على تطوير نظام تشغيل جديد


كشف تقرير جديد أن شركة جوجل تعمل على بناء نظام تشغيل جديد تماما، والذى لا يعتبر تحديثا لنظام أندرويد أو نظام Chrome OS، ولكنه نظام تشغيل جديد بالكامل غير مستمد من نواة لينكس.

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فإن النظام الجديد يعرف بـ Fuchsia، ورغم أن جوجل لم تعلن رسميا عن أى شىء حول نظام التشغيل الجديد، إلا أنها كشفت عن بعض المعلومات حول المشروع على GitHub مع وصف خفى له، حيث قالت، الورى+البنفسجى= فوشيا/Fuschia "نظام تشغيل جديد".

ويعتمد نظام التشغيل الجديد على نواة Magenta kernel الجديدة، والتى تم تصميمها لمنافسة أنظمة التشغيل ذات تقنيات العمليات الموجهة مثل FreeRTOS أو ThreadX، ولا يبدو أن جوجل لديها خطط لنظام التشغيل الجديد، ولكنها قد تريد ببساطة نظام تشغيل أخف يمكن أن يعمل على أى من منتجات الأجهزة فى المستقبل.

أما عن السبب الذى جعل جوجل هادئة العمل بنظام التشغيل حتى الآن، فيقول "براين سويتلاند" مهندس رفيع المستوى فى جوجل والذى عمل على Android، أنه تم اتخاذ قرار لبناء مصدر نظام التشغيل مفتوح من البداية، مما يعنى أن بعض التفاصيل لم تتم بعد وضع لمساتها الأخيرة، لكن فى نهاية المطاف سوف يتم كشف الأمور العامة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا