إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-08 03:40
الجيش المصري يعلن حصيلة عملياته العسكرية في سيناء


أعلن الجيش المصري اليوم نتائج عملياته العسكرية في شبه جزيرة سيناء، والتي انطلقت بعد مقتل 16 من جنوده.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة: "إنه تم تدمير 31 نفقًا على الحدود مع قطاع غزة، بالإضافة إلى مقتل 33 وإصابة عنصر واحد من العناصر الإجرامية خلال العمليات العسكرية في سيناء، ومصادرة طائرات موجهة بدون طيار بغرض زرع عبوات ناسفة داخلها وتفجيرها باستخدام أجهزة عن بعد".

وأضاف المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد أركان حرب أحمد محمد علي في مؤتمر صحافي عقد بالمركز الإعلامي السبت لإعلان تفاصيل ونتائج العملية "سيناء": إن تضارب المعلومات دعا القوات المسلحة إلى أن يكون هناك مصدر رسمي موثوق فيه لتفادي تضارب المعلومات حول القوات المسلحة، مؤكدًا أن هناك رغبة من القوات المسلحة في تطوير أسلوبها مع الرأي العام ومع الإعلام.

وأكد أن استخدام القوات المسلحة على كامل أراضي سيناء لا يعد اختراقًا لمعاهدة السلام بين مصر و"إسرائيل"، مؤكدًا احترام القوات المسلحة للمواثيق الدولية دون المساس بالأمن القومي المصري, وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأعلن المتحدث الرسمي عقب ذلك النتائج الرسمية للعمليات العسكرية في سيناء وهى كالتالي: - "اكتشاف وتدمير عدد 31 نفقًا على الحدود مع قطاع غزة، لافتًا إلى أن النفق يبدأ عادة من أحد المنازل في قطاع غزة، ويصل إلى الجهة الأخرى من داخل الأراضي المصرية تكون عبارة عن فتحة داخل أحد المدارس أو بغرف النوم وبالتالي يصعب رصدها".

وأضاف أن عدد الأنفاق الرئيسة على الحدود المصرية مع قطاع غزة يقدر بـ 225 نفقًا، وبالتالي فإن كل نفق له من 2 إلى 3 فتحات خروج، مما يصل إلى 550 إلى 700 فتحة نفق.

وأوضح المتحدث أنه تم قتل وإصابة عدد 33 فردًا خلال الاشتباكات مع القوات المسلحة والشرطة المدنية، مؤكدًا حرص القوات المسلحة على عدم سقوط قتلى أو جرحى، ولكنها تستخدم السلاح فقط ضد من يبادر باستخدامه.

وتابع أنه تم ضبط عدد 58 فردًا من العناصر المشتبه بها وتم تسلميهم إلى مديريات الأمن، تمهيدًا لإجراء التحقيقات الأولية، ثم نقلهم إلى الجهات القضائية المختصة لاستكمال التحقيقات لاستبيان العناصر المتورطة، إلا أنه تم الإفراج عن 20 منهم لم يثبت تورطهم.

وأضاف المتحدث أنه تم مصادرة عدد كبير من الأسلحة والمعدات الفنية والأجهزة اللاسلكية الحديثة منها بنادق آلية، ورشاشات خفيفة، ورشاشات مضادة للطائرات، وبنادق قناصة، وقواعد هاون وذخائر مدفعية، وألغام مضادة للدبابات، وطائرات بنظام التشغيل عن بعد، كما تم مصادرة 20 عربة يستخدمها العناصر الإجرامية في تنفيذ عملياتهم.

وكان وزير الحرب الصهيوني "إيهود باراك" قد دعا لسنِّ قانون يمنع الصهاينة من دخول شبه جزيرة سيناء، في حال وجود إنذارات من احتمال وقوع عمليات تستهدفهم في سيناء.

وأوضحت صحيفة "معاريف" الصهيونية أن مساعي باراك لإصدار هذا القانون جاء في أعقاب المشاورات التي أجرتها الهيئة الأمنية الصهيونية لإيجاد طريقة لمنع الصهاينة من دخول سيناء، إذا وجدت مخاطر محتملة عليهم.

وقال "باراك" في تعقيبه على القانون: "على ضوء تغير الوضع في سيناء والمخاطر التي يمكن أن تنجم جراء وجود "إسرائيليين" هناك، فأنا أرى أن لدى السلطات "الإسرائيلية" إمكانية لإغلاق الحدود وقت الحاجة".

وأشار باراك إلى أن كثيرًا من الصهاينة يتجاهلون جميع الإنذارات، ويذهبون إلى سيناء، ولذلك يجب العمل حالاً لسن هذا القانون قبل أن تقع أي عملية قتل أو خطف تستهدفهم في شبه الجزيرة المصرية.

جدير بالذكر أنه قد تكرر حدوث عمليات إرهابية عقب تحذيرات صهيونية لرعاياها ومطالبتهم بمغادرة سيناء فورًا، ففي أكتوبر 2004 هزَّت انفجارات قوية بعض المواقع السياحية في كلٍّ من طابا ومنتجعيْ رأس الشيطان ورأس السلطان قتل فيها 34 شخصًا، عقب دعوات صهيونية لرعاياها بالابتعاد عن صحراء سيناء خشية "وقوع عمليات إرهابية"، وقبيل هجمات شرم الشيخ في 23 يوليو 2005، وتفجيرات منتج "دهب" بسيناء 2006، وفي سبتمبر 2008 قبيل وقوع حادث اختطاف السياح الأجانب الألمان في مصر على الحدود الجنوبية.

وكان آخر التحذيرات الصهيونية، في بداية شهر أغسطس الماضي، وبعد أيام قليلة، وقعت هجمات رفح الذي أودت بحياة 16 جنديًّا وضابطًا مصريًّا، وأصيب 7 آخرون.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا