إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-06-15 01:16
استيراد 30 ألفا و258 طن لحوم لتغطية احتياجات رمضان


تم استيراد 30 ألفا و258 طنا من اللحوم من البرازيل والهند وأستراليا ونيوزيلندا وباراجواى والأرجنتين وأمريكا وكندا خلال مايو الماضى، وذلك فى إطار سياسة الدولة لتوفير البروتين الحيوانى واستعدادا لشهر رمضان الكريم، وتنفيذا لسياسة الدولة بتخفيض أسعار اللحوم فى الأسواق.

وصرح أسامة سليم، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بأن استيراد هذه اللحوم تم بموافقات من الهيئة العامة للخدمات البيطرية لسد حاجة السوق من اللحوم الحمراء خلال شهر رمضان المعظم، مشيرا إلى أن كميات هذه اللحوم التى وصلت إلى الموانئ المصرية تم تحديدها على أساس 9144 طنا من لحوم البقر المشاة المجمدة و10 آلاف و634 طنا من لحوم الجاموس المجمدة، وكذلك 1137 طنا من الكلاوى والقلوب المجمدة و8908 أطنان من الكبدة علاوة على 285 طنا من اللحوم الضأن و150 طنا من البتلو المجمد.

وأشار إلى أن هذه الكميات التى تم استيرادها بخلاف كميات العجول الحية التى تم استيرادها من السودان لغرض الذبيح والبالغ عددها 3415 رأسا، ونحو 24 ألفا و618 رأسا من الجمال من السودان وجيبوتى خلال مايو.

وأشار سليم إلى أنه وصل إلى الموانئ المصرية خلال مايو أيضا 13 ألفا و880 طنا من الدواجن المجمدة من البرازيل و44 ألفا و331 طنا من الأسماك من النرويج وفيتنام وأندونيسيا.

وحول سلامة اللحوم المستوردة من الخارج من الأمراض، أكد سليم أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية ترسل لجانا من أكفأ الأطباء للكشف على الحيوانات الحية قبل ذبحه، والتأكد من خلوها من الأمراض الوبائية والمعدية قبل شحنها إلى الموانئ المصرية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا