إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-06-25 11:16
  أبل تعترف أنها تركت نظام تشغيل IOS 10 غير مشفر عن قصد


تشتهر سمعة شركة أبل السيئة فى حراسة أسرارها بإحكام، لذلك جاء بمثابة مفاجأة كبيرة أن النسخة بيتا من نظام تشغيل IOS 10 الذى صدر للمطورين فى مؤتمر WWDC لديه نواة غير مشفرة، ووفقا لموقع "engadget " الأمريكى فإن المتحدث الرسمى باسم الشركة صرح بأن هذا النوع من عدم التشفير يأتى عن عمد، ولأن الشركة قادرة على تحسين أداء نظام التشغيل دون المساس بنظام الأمان.


والنواة هى قلب نظام التشغيل، وهى المسئولة فى IOS عن الأمن وإدارة أجزاء فى تطبيقات ايفونو آيباد، كما حافظت أبل لإبقائه تحت عدة طبقات من الحماية، لكن حاليا أطلقتها للمطورين للوصول إلى الثغرات والأخطاء التطبيقات وكمال صورتها قبل ظهورها للنور. الجدير بالذكر أنه تمكن مؤخرا iH8sn0w أحد أهم مخترقى أنظمة تشغيل أبل من فك تشفير "jailbreak" نظام تشغيل IOS 10 بكل سهولة، ليجده المستخدمون فور حصولهم على النظام على الفور.

يذكر أن آخر إصدار تم فك تشفيره كان IOS 9.0.2 طرح من قبل فريق Pangu المخترقين الأشهر فى هذا المجال، كما طرحو أداة لفك تشفير إصدار 9.1 فى مارس الماضى، والذى استطاع بعض المحظوظين من المستخدمين الحصول عليه، بينما لم يتمكن باقى مالكى أجهزة أبل من الحصول عليه، فظلوا مرغمين على استخدام إصدار قديم للحفاظ على الـ"jailbreak".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا