إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-06-25 11:16
8 آلاف


تنازل أكثر من ثمانية آلاف "إسرائيلي" عن جنسيتهم خلال آخر 12 عامًا، لأسباب مختلفة، بينما رفضت السلطات طلبات آلاف آخرين من الإسرائيليين تقدموا للتنازل عن جنسياتهم.
وأفادت سلطة السكان والهجرة التابعة لحكومة الاحتلال وبالتعاون مع سفاراتها فى الخارج، أن 8308 إسرائيليًا تنازلوا عن جواز سفرهم لأجل الحصول على جنسية دول أجنبية بديلة هاجروا إليها،
وأوضح التقرير أن غالبية الذين تنازلوا عن جنسيتهم الاسرائيلية كانوا قد حصلوا على جوازات أجنبية أخرى منها “الألماني ثم الأمريكي ثم النمساوي ثم البريطاني وأخيرًا الهولندي”.
وبحسب التقرير، فان اسبابًا عدة دفعت هؤلاء للتنازل عن جنسياتهم؛ حيث افاد بعضهم إلى أنه يتوجب عليهم التنازل عن جواز سفره لاكتساب جنسية أجنبية، أما آخرون فرأوا أن حياتهم ستكون خارج “إسرائيل” ولا عودة إلى هناك مجددًا، فيما يعتقد بعضهم أن استبدال جنسيتهم يأتي لأسبابٍ قانونية.
من جانبها، ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن العام الماضي شهد تنازل أكبر عدد من "الإسرائيليين" عن جوازات سفرهم، بمعدل 749 شخصًا، بينما سجلوا 470 في العام 2013 و635 خلال عام 2014 الذي شهد عدوانا إسرائيليًا على غزة.
جدير بالذكر أن العام الماضي شهد تصعيدا فى هجمات الشباب الفلسطيني ضد قوات الاحتلال ومواطنيها بلغت ذروتها مع اندلاع انتفاضة الأقصى الثانية مطلع أكتوبر الماضي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا