إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-06-25 11:16
الطائرات الروسية تقتل 35 مدنيا بالقنابل العنقودية في دير الزور


قصفت الطائرات الروسية بالصواريخ الفراغية ، عصر اليوم السبت، أحياء بلدة القورية الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش" بريف مدينة دير الزور، ما أسفر عن مقتل 35 مدنياً على الأقل وجرح أكثر من 70.
وأفادت مصادر محلية للأناضول، أن القتلى قضوا بقصف جوي روسي على مسجد الإيمان ومحيطه وسط القورية، مشيراً أنه مع تجمع المدنيين لإسعاف الضحايا، عاود الطيران الروسي قصف المنطقة ذاتها بقنابل عنقودية.
وأوضحت المصادر ذاتها، أن "عائلات بأكملها قضت نتيجة القصف، فيما تم نقل المصابين إلى المستشفيات الميدانية القريبة من المكان"، مرجحةً ارتفاع عدد الضحايا نتيجة الإصابات الخطرة التي تعرضوا لها، ولنقص الخدمات الطبية في ريف دير الزور.
ويسيطر تنظيم "داعش" على بلدة القورية منذ منتصف عام 2014.
وتتعرض دير الزور وريفها بشكل متكرر للقصف الجوي من قبل الطيران الروسي والتابع للنظام السوري، ما تسبب بوقوع مئات الضحايا من المدنيين.
ودخلت الأزمة السورية منعطفاً جديداً، عقب بدء روسيا بمهاجمة مدن وبلدات ومواقع في البلاد، في نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، وتقول موسكو إن تدخلها "يستهدف مراكز داعش"، الأمر الذي تنفيه كل من واشنطن، وعواصم غربية، وقوى المعارضة، التي تقول بدورها إن أكثر من 90%، من الأهداف التي يضربها الطيران الروسي لا يوجد فيها التنظيم المتطرف، وإنما تستهدف المعارضة، ومواقع لـ"الجيش الحر".
وفي مارس/آذار من العام الحالي، أعلنت موسكو سحب نصف قواتها من سوريا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا