إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-06-24 11:20
واشنطن : كوريا الشمالية قادرة علي إصابة أهدافنا بحلول 2020


اعترف باحثون امريكيون اليوم الجمعة ان كوريا الشمالية علي أعتاب امتلاك صاروخا بالستيا جديدا عابرا للقارات قادرا على ضرب القارة الاميركية بحلول عام 2020.

جاء هذا الحديث بعد ان قامت كوريا الشمالية بتجربة صاروخاً متوسط المدى يمكن ان يساعدها امتلاك الصواريخ البالستية القادرة علي ضرب أمريكا .

وأشار المعهد الامريكي الكوري في جامعة جونز هوبكينز ان تجرية يوم الاربعاء لصاروخ موسودان شكلت "نجاحا جزئيا" كما يدل اداء نظام دفع هذا الصاروخ ونظام التوجيه "الذي يعمل بالحد الادنى على الاقل".

ونظريا يهدد موسودان المتوسط المدى (بين 2500 واربعة آلاف كيلومتر) كوريا الجنوبية واليابان والقواعد الاميركية في جزيرة غوام في المحيط الهادئ.
وبعد أربع تجارب فاشلة في العام الحالي، يبدو أن تجربتي الأربعاء أظهرتا أن صاروخي "موسودان" قطعا مسافات أكبر من تلك التي سجلت في اختبارات سابقة.

ونددت واشنطن وطوكيو بانتهاكات واضحة لقرارات الامم المتحدة، بينما توعدت سيول بالسعي الى تعزيز العقوبات المفروضة على بيونغ يانغ.

وقال جون شيلينغ المهندس المتخصص بالصناعات الجوية والفضائية على الموقع الالكتروني "38 شمال" ان اطلاق ستة صواريخ موسودان -- الى ان نجحت واحدة من التجارب -- يدل على ان هدف بيونغ يانغ هو انتصار في اطار دعاية اعلامية.

وكتب انه "ليس برنامج هندسة بل تدريب على القاء قطعة او نرد حتى الوصول الى النتيجة المرغوبة"، لذلك لا يمكن اعتبار صواريخ موسودان سلاح "جديرا بالثقة".

لكنه اضاف "انها مجرد عملية دعائية واذا اضطروا للتخلي عن موسودان (...) لكن هذا النجاح الجزئي يزيد امكانية ان يصبح الصاروخان الكوريان الشماليان العابران للقارات كي ان-08 وكي ان-14 عملانيين مطلع العقد المقبل".

وتابع "ايا كان الهدف الاخير لصواريخ موسودان، تعززت مصداقية برنامج الصواريخ البالستية العابرة للقارات الى حد ما".
واوضح "لا نتوقع ان تكون هذه الصواريخ عملانية قبل 2020 لكن تجارب تحليقها الاولى حتى الان، تصبح واقعية اكثر فاكثر".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا