إعلان نصى هنا buy property in istanbul   مجموعة أكارم تنحيف وتجميل إعلان نصى هنا
           
2016-05-22 11:25
محكمة سعودية تقضي بإعدام زعيم


أصدرت محكمة سعودية ابتدائية حكما بإعدام زعيم خلية ينبع تعزيرا, حيث كانت محكمة الاستنئاف الجزائية قد نقضت الحكم الصادر عليه قبل نحو عامين وأعيدت محاكمته.
وثبتت إدانة المتهم باشتراكه في قتل أحد رجال الأمن والعديد من الأشخاص من جنسيات مختلفة وإصابة مجموعة من رجال الأمن والمواطنين والمقيمين، وذلك بالتخطيط وتصنيع المواد المتفجرة ، وسرقته لكمية من مادة كيمائية من المختبر الموجود في المدرسة التي يعمل بها إضافة إلى عدة تهم أخرى.
وأصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة حكماً ابتدائياً يقضي بثبوت قيام متهم (سعودي الجنسية) بما يلي:
1/ اشتراكه مع الخلية الإرهابية التي وقعت في محافظة ينبع والتي نتج عنها قتل أحد رجال الأمن والعديد من الأشخاص من جنسيات مختلفة وإصابة مجموعة من رجال الأمن والمواطنين والمقيمين وذلك بالتخطيط وتصنيع المواد المتفجرة ، وسرقته لكمية من مادة كيمائية من المختبر الموجود في المدرسة التي يعمل بها ، ونقله لسلاح رشاش وصندوق ذخيرة ومواد كيمائية وعدد من الأكواع إلى ينبع وتسليمها إلى أحد الأشخاص الذي شاركوا في العملية الإرهابية المذكورة وتلقيه تدريبات على الأسلحة وعلى تفجير الأكواع .
2/ قيامه باستئجار شقة سكنية لأحد منفذي العملية الإرهابية بناء على طلب منه.
3/ تحويله لمبلغ مالي بطريقة غير نظامية لأحد الأشخاص في اليمن بطلب من أحد منفذي العملية الإرهابية واستلامه مبلغا ماليا من أحد منفذي العملية الإرهابية لشراء أكواع جرى استخدامها في صناعة الأكواع المتفجرة.
4/ حيازته لحاسب آلي وشرائح حاسوبية تحتوي على عدد كبير من الملفات المحظورة ومنها صور لزعيم تنظيم القاعدة ومعلومات عن بعض المطلوبين أمنيا وصور لأحد المارقين وصور لمواقع شركة ينبت بينبع وموضوعات عن صناعة المتفجرات واستخدام السيارات المفخخة والقنابل الكيميائية والأحبار السرية والحرب البلوجية وصور لبعض المطلوبين أمنيا ووصايا منفذي العملية الإرهابية في حادثة ينبع.
5/ حيازته لكمية من الأسلحة والذخائر بقصد الإفساد والإخلال بالأمن.
6/ تمكين أحد منفذي عملية الاقتحام الإرهابية من استخدام سيارته في نقل مجموعة من الأسلحة والذخائر وقيام منفذي العملية بالاستيلاء على مخازن الأسلحة وإبقاء الرشاشات في سيارته.
7/قيامه بإحراق مخلفات عملية تركيب الأكواع المتفجرة وأوراق تحتوي على معلومات مشبوهة.
8/علمه بقيام رفاقه المشاركين في العملية الإرهابية بتسجيل وصاياهم وتستره عليهم.
9/ عصيانه لأنظمة وأوامر السجن واعتصامه داخله.
وقد قررت المحكمة قتل المتهم تعزيرا ، كما قررت مصادرة سيارته.
يشار إلى أن أحداث العمل الإجرامي تعود لشهر ربيع الأول من عام 1425هـ حيث شهدت محافظة ينبع أحد أبشع الأعمال الإرهابية والتي أدت لاستشهاد رجل أمن ومقتل 5 من العاملين الأجانب في شركة “ينبت” بينهم أمريكيان وبريطانيان وأسترالي وإصابة ثلاثة آخرين ممن يحملون الجنسيات الباكستانية والأمريكية والكندية بالإضافة إلى الجريمة البشعة التي شهدتها تلك الأحداث عندما قام منفذو الاعتداء بسحل جثة احد الضحايا بسيارتهم في شوارع المدينة أمام المارة، كما أصيب في الاعتداء الآثم (25) شخصاً من المواطنين والوافدين وقتل فيها منفذو الاعتداء الإرهابي وعددهم أربعة أشخاص.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
             
  cleaning services موقع المغرب العربي والشرق الأوسط