إعلان نصى هنا buy property in istanbul   برامج محاسبية وادارية إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا
           
2016-05-18 08:58
المساعدات تدخل


دخلت مساعدات إنسانية، اليوم الأربعاء، إلى ضاحية حرستا المحاصرة بدمشق للمرة الأولى منذ 4 أعوام.
وأعلن المتحدث باسم الصليب الأحمر بافل كشيشيك في بيان أن قافلة شاحنات تم تنظيمها بالاشتراك مع الأمم المتحدة نقلت أغذية وأدوات للنظافة الشخصية وأدوية موجهة لكامل سكان حرستا البالغ عددهم نحو عشرة آلاف شخص.
وتتضمن القافلة 29 شاحنة تحمل مواد غذائية وصحية وأدوية ومعدات طبية، وفق كشيشيك، وقال إنها أول قافلة تدخل المدينة منذ عام 2012.
وأفاد مراسل "عنب بلدي" في الغوطة الشرقية بأن القافلة كان من المقرر أن تدخل من طريق حرستا وليس من معبر المخيم مرورًا بمدينة دوما، وهي ما اعتبرها إن دخلت “سابقة لم تحدث منذ سنوات”.٫
وأوضح المراسل أن القافلة كان من المفترض أن تدخل في الساعة الرابعة من عصر اليوم، إلا أنه وبحكم أن دوما مفصولة بشكل كامل عن حرستا حاليًا، دخلت مباشرةً إلى حرستا عند بداية أوتستراد دمشق- حلب.
وتسيطر فصائل الثوار على جزء من الطريق الدولي حمص- دمشق، قرب حرستا، وكان النظام منع دخول أي مساعدات إليها أكثر من مرة.
وتقع حرستا في منطقة الغوطة الشرقية التي تقع إلى الشرق من دمشق، وهي واحدة من عدة مناطق حول العاصمة السورية تحاصرها قوات نظام الأسد.
ويأتي دخول المساعدات غداة إعلان وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، خلال محادثات المجموعة الدولية لدعم سوريا، أمس الثلاثاء، أنه ابتداءًا من مطلع أغسطس المقبل ستطلب المجموعة من الأمم المتحدة إسقاط المساعدات جوًا، في حال منعت من إيصالها إلى المناطق المحاصرة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
  شقق للبيع في تركيا الاستثمار العقاري في اسطنبول صحيفة صدى المواطن   تفسير الاحلام و تفسير الرؤيا  
  سوق الجوالات شركات المقاولات في دبي اكسب من اعمال يسيرة