إعلان نصى هنا buy property in istanbul   برامج محاسبية وادارية إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا
           
2016-05-14 10:59
الاحتلال يقتل 25 طفلاً فلسطينياً خلال 3 أشهر فقط


سجلت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) مقتل 25 طفلاً فلسطينياً في الربع الأخير من العام 2015 في خضم موجة هجمات تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتله، معربةً عن قلقها تجاه تزايد عدد الأطفال المعتقلين لدى الاحتلال الإسرائيلي الى 422 طفل وهو الأعلى خلال سبع سنوات.
قالت "المنظمة" في تقريرها المنشور اليوم السبت أنه في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام 2015"قتل 25 طفلاً فلسطينياً، من بينهم خمس فتيات، وأصيب 1310 أطفال في مختلف الأراضي الفلسطينية، من بينهم 23 طفلاً (19 فتى و4 فتيات) قتلوا في الضفة الغربية والقدس الشرقية واثنان في قطاع غزة".
ونددت "المنظمة" بعدم وجود أي ملاحقات قضائية، وتطرقت الى حالة فتاة في الـ 17 من العمر اقتادها جنود اسرائيليون للتفتيش على حاجز قرب الخليل في جنوب الضفة الغربية المحتلة قبل قتلها بخمس رصاصات على الأقل، موضحةً "تقول السلطات الاسرائيلية انها (الفتاة) حاولت طعن شرطي، لكن شاهداً أكد أنها لم تكن تشكل أي خطر عند إطلاق النار عليها، بل كانت تصرخ أنها لا تحمل اي سكين".
وأعربت"يونيسف" عن "القلق الشديد إزاء المبالغة في استخدام العنف، لا سيما في حالات أقدمت فيها قوات الأمن الإسرائيلية على قتل أطفال فلسطينيين بعد تنفيذهم هجوماً بالسكين أو الاشتباه في انهم سينفذون هجوماً مماثلاً".
وشهدت الأراضي الفلسطينية والقدس المحتلة منذ بداية شهر تشرين الأول (اكتوبر) الماضي موجة عنف تخللتها مواجهات وعمليات طعن ومحاولات طعن ادت الى مقتل 204 فلسطينيين برصاص اسرائيلي و28 اسرائيلياً وأميركيين اثنين واريتري وسوداني.
وبين تموز (يوليو) وأيلول (سبتمبر) الماضيين قتل أربعة صبية فلسطينيين وأصيب 165 طفلاً فلسطينياً وثلاثة أطفال اسرائيليين بجروح بحسب «يونيسف»، التي أبدت قلقاً كبيراً ازاء اعتقال الاطفال، وتكرر التنديد بإساءة معاملة الأطفال في النظام القضائي العسكري الإسرائيلي، الوحيد المطبق على فلسطينيي الأراضي المحتلة.
واضافت "المنظمة" أنه في نهاية العام 2015 «سجن 422 طفلاً (فلسطينياً) بين 12 و17 عاماً، من بينهم ثماني فتيات لدى مؤسسات عسكرية»، مضيفةً أن «هذا العدد هو الأعلى منذ آذار (مارس) العام 2009»، وتابعت «يونيسف»أن السنة الماضية شهدت اعتقال 219 طفلاً بمعدل شهري في مؤسسات عسكرية «أي بارتفاع 15 في عن المعدل الشهري للعام 2014». بحسب وكالة " فرانس برس"
ويجيز القانون الاسرائيلي محاكمة الأطفال الفلسطينيين من سن 12 عاماً، وهو أمر تنفرد به إسرائيل عالمياً بحسب المنظمة الأممية للطفولة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
  شقق للبيع في تركيا الاستثمار العقاري في اسطنبول صحيفة صدى المواطن   تفسير الاحلام و تفسير الرؤيا  
  سوق الجوالات شركات المقاولات في دبي اكسب من اعمال يسيرة