إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-03 01:33


أعلن المتحدث باسم الرئاسة المصريّة ياسر علي أنّ الرئيس محمد مرسي لم يناقش، أثناء زيارته لطهران للمشاركة في مؤتمر "دول عدم الانحياز"، إعادة العلاقات الدبلوماسيّة بين مصر وإيران.
وقال علي، وفق ما نشرته صحيفة "الأهرام" المصريّة الحكومية: "الاجتماع بين الرئيس محمد مرسي ونظيره الايراني أحمدي نجاد لم يتطرق إلى مسألة رفع مستوى التمثيل أو فتح سفارة".
وأشار إلى عدم صحة ما ينفي ما أصدر عن نائب وزير الخارجيّة الإيراني حسين أمير عبد الحيان الذي قال إنّ نجاد ناقش معه مرسي النزاع في سوريا ووسائل رفع مستوى العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
وكانت وزارة الخارجية البحرينية قد احتجت رسميًّا لدى القائم بأعمال البحرين في المملكة، على خلفية قيام مترجم التلفزيون الرسمي الإيراني بتحريف ترجمة خطاب الرئيس المصري محمد مرسي عند تطرقه للأزمة السورية واستخدامه اسم البحرين عوضًا عن سوريا.
وذكرت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية أن وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإقليمية ومجلس التعاون السفير حمد أحمد عبدالعزيز العامر استدعى القائم بالأعمال الإيراني مهدي إسلامي بالديوان العام لوزارة الخارجية السبت، وجرى تسليمه مذكرة احتجاج رسمية بسبب ترجمة خطاب مرسي.
وقالت الوكالة: إن الاحتجاج جاء "على ما قام به الإعلام الإيراني من خلال التلفزيون الرسمي الإيراني من تزوير وتحريف من المترجِم باللغة الفارسية بوضع اسم (البحرين) بدلاً من اسم (سوريا) في خطاب الرئيس المصري محمد مرسي في الجلسة الافتتاحية للقمة السادسة عشر لحركة عدم الانحياز".
واعتبر العامر أن ذلك التصرف يعد "إخلالاً وتزويرًا وتصرفًا إعلاميًّا مرفوضًا يشير إلى قيام أجهزة الإعلام الإيرانية بالتدخل في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين وخروجًا عن القواعد المتعارف عليها".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا