إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-05-08 11:25
ولد الشيخ يلغي جلسة المشاورات اليمنية بالكويت بسبب الإنقلابيين


ألغى مبعوث الخاص بالأمم المتحدة لدى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، جلسة المشاورات التي كان من المقرر عقدها اليوم الأحد، دون أن يحدد موعد عقد الجلسات القادمة.
وأوضحت قناة "الجزيرة"، أن هذا الإجراء جاء عقب رفض وفد ميليشيات الحوثي الانقلابية والمخلوع على عبدالله صالح، حضور جلسة المشاورات اليوم الأحد بالكويت.
كما تم تأجيل اجتماع اليوم اللجان المنبثقة عن وفدي المشاورات اليمينة لأجل غير مسمى.
يشار إلى أن الوفد الحكومة اليمينية كان قد أبلغ ولد الشيخ ، الأسبوع الماضي، بأربعة شروط يجب على الحوثيين الالتزام بها كشرط أساسي للعودة إلى الجلسات التشاورية المشتركة في الكويت.
وقال مصدر في الوفد الحكومي إن وزير الخارجية، رئيس الوفد الحكومي، أبلغ ولد الشيخ بضرورة تنفيذ الحوثيين لأربعة شروط وهي عودة الوضع في لواء العمالقة إلى ما كان عليه قبل اقتحامه نهاية الأسبوع الماضي، وأن تتولى الإشراف لجنة تشكلها الأمم المتحدة، وإعلان الوفد الحوثي لموقف واضح من تصريحات الرئيس السابق لقناة "روسيا اليوم"، وتوفير ضمانات دولية لوقف كافة الخروقات في مختلف مناطق القتال، وإطلاق سراح المعتقلين والمختطفين لدى الميليشيات.
وطلب الوفد من المبعوث الدولي وسفراء الدول 18 التعجيل بإرسال مراقبين دوليين إلى اللواء 29 ميكا "لواء العمالقة" الذي اقتحمه الحوثيون قبل خمسة أيام.
وأشار المصدر إلى وجود اتصالات مكثفة يجريها المبعوث الأممي ووزير الخارجية الكويتي، خالد الصباح، وأمين عام مجلس التعاون الخليجي، عبد اللطيف الزياني، وسفراء الدول 18 مع الوفد الحوثي للضغط عليهم من أجل وقف إطلاق النار.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا