إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-05-01 09:41


أعلنت حركة الشباب المجاهدين الصومالية، اليوم الأحد، فرض سيطرتها الكاملة على بلدة رونرغود، بمنطقة شبيلي الوسطى، في الجنوب الصومالي، وذلك بعد مواجهات شديدة بين الحركة والقوات الحكومية.
وأوضحت مصادر محلية أن مقاتلي الشباب شنوا هجوما مباغتا على البلدة التي كانت تخضع لسيطرة القوات الحكومية والأفريقية، مما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة استمرت نحو ساعة.
وأشار موقع "صومال ميمو" المحسوب على التنظيم إلى أن حركة الشباب أحكمت سيطرتها على البلدة التي تبعد 180 كيلومترا شمال شرقي مقديشو، فيما أوضح الجيش الحكومي أن الحركة قتلت 15 جنديا في البلدة، بينما ذكرت حركة الشباب أنها قتلت 32 جنديا في الهجوم.
وأكد الناطق باسم الشباب المجاهدين عبد العزيز أبو مصعب أن الحركة سيطرت على مديرية رونرغود من جديد بعد معارك عنيفة خاضها مقاتلوها مع قوات الجيش الحكومي، معتبرا انسحابهم من المكان أمس السبت تكتيكيا.
ولفت أبو مصعب أيضا إلى أنهم قتلوا في مواجهات اليوم 32 عنصرا من الجيش بينهم ضابط برتبة عقيد كان يقود القوات الحكومية، واستولوا على ثلاث سيارات إحداها مسلحة.
يشار إلى أن القوات الحكومية كانت استعادت أمس السيطرة على ثلاث بلدات من قبضة حركة الشباب وهي رونرغود ونور دوغلي وعلي غدود، دون مواجهات، بعد خضوعها ثماني سنوات لسيطرة حركة الشباب.
جدير بالذكر أن حركة الشباب الصومالية تنشط في بلدات وقرى في أقاليم عدة جنوب البلاد، حيث لجأت هجمات الكر والفر على المراكز العسكرية للقوات الحكومية والأفريقية بهذه الأقاليم.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا