إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-04-27 07:43
البوذيون يبنون معلمًا بوذيًا عل أنقاض معالم المسلمين


كشف المرصد الروهينجي عن قيام البوذيين في قرى أراكان، أحد أقاليم بورما، ببناء معلمًا تعبديًا لهم على أنقاض منازل ومعالم المسلمين.
وقال المرصد، في تغريدة له نشرها عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "البوذييون يبنون معلما بوذيا عل أنقاض معالم المسلمين بكل حرية، بينما هؤلاء منعوا من إعادة تعمير منازلهم".
ونشر المرصد صورة لقيام بعض البوذيون بعمليات التشييد والبناء لأحد المعابد البوذية على أراضي المسلمين في بورما والذين تم طردهم منها واغتصابها بالقوة.
جدير بالذكر أن المرصد كان قد كشف في وقت سابق عن قيام قوات الأمن البورمية بحصار قرى مسلمي الروهينجا بتوجيهات من رئاسة البلاد، استعدادا لاحتفال بوذي سنوي.
وأوضح المرصد الروهنجي أن الآلاف من قوات الجيش والشرطة البورمية انتشروا في مدن وقرى الروهنجيا استعدادا "للاحتفالية البوذية الفاجرة التي تتخللها الخمر والزنى وجرائم محرمة علنا".
وأشار المرصد إلى أنه "لا زالت محلات الروهنجيا وتجاراتهم محظرة في المدن الأركانية بحجة الاحتفالية البوذية السنوية، كما يقوم حراس الحدود شمال أراكان بمضايقة الروهنجيا بشكل لا يوصف وازدادت المداهمات ونقاط التفتيش في جميع المدن الأركانية للنهب والابتزاز".
وأكد المرصد أن هذه الإجراءات القمعية بحق مسلمي الروهينجيا تأتي "بتوجيهات من رئيس بورما هوتين كياو وسوتشي"، مضيفًا أن "مداهمات منازل الروهنجيا بشمال وغرب أراكان من جديد تخرج العشرات ليبيتوا خارج البيوت في الكهوف وتحت الأشجار".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا