إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-04-26 05:39
أمريكا تنشر قاذفات صواريخ في تركيا لمواجهة داعش


تعتزم الولايات المتحدة الأمريكية نشر نظام صاروخي على الحدود التركية مع سوريا، في إطار مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".
وأوضحت صحيفة "خبر ترك" أن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو أكد أن الولايات المتحدة ستنشر وحدة قاذفات صواريخ في تركيا قرب الحدود مع أراض يسيطر عليها تنظيم داعش في سوريا.
وأشار الوزير إلى أن هذا يأتي في إطار استراتيجية لإغلاق منطقة حول بلدة منبج السورية، مضيفا أن وحدة نظام القذائف المدفعية سريعة الانتقال ستصل في مايو قرب جزء من جنوب شرق تركيا شهد هجمات متكررة بصواريخ انطلقت من سوريا.
وأوضح أوغلو في مقابلة مع الصحيفة خلال زيارة للرياض "توصلنا لاتفاق مع الأمريكيين بإغلاق منطقة منبج وإستراتيجيتنا في هذا الصدد واضحة".، مضيفا "ستصل أنظمة القذائف المدفعية سريعة الانتقال إلى حدود تركيا في مايو وستتيح لنا ضرب داعش على نحو أكثر كفاءة.
يشار إلى أن هذا التطور يأتي بعد يومين فقط من تصريحات الرئيس الأمريكي باراك أوباما، بتعذر إقامة منطقة آمنة في سوريا، مؤكدا أنه سيكون من الصعب للغاية تخيل نجاح ما يطلق عليها "منطقة آمنة" في سوريا بدون التزام عسكري كبير.
وأشار أوباما، خلال مؤتمر صحفي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل: إلى "لا يتعلق الأمر الخاص بإقامة منطقة آمنة في أراض سورية باعتراض أيديولوجي من جهتي.. لا علاقة للأمر بعدم رغبتي في تقديم المساعدة وحماية عدد كبير من الأشخاص.. الأمر يتعلق بظروف عملية بشأن كيفية تحقيق ذلك".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا