إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-04-26 05:39
السيناريو الأقرب لتركيع ميليشيا الحوثي والمخلوع


أكد محلل سياسي يمني أن سيناريوهات التفاوض والتشاور مع ميليشيات الحوثيين الانقلابية والمخلوع علي عبدالله صالح لن تحقق أي إيجابيات، مشيرا إلى دخول صنعاء وصعدة عسكريا هو الأقرب لحسم المعركة.
وقال المحلل السياسي اليمني فيصل علي، إن سيناريو الحسم العسكري ودخول الجيش الوطني صعدة وصنعاء هو الأقرب لتركيع الحوثي- صالح، موضحا أن العالم سيساعد اليمن للتخلص من هذه الكارثة التي أوقفت الحياة في اليمن.
وأضاف المحلل السياسي أن فشل التشاور في الكويت يعود لتعنت الانقلابيين وعدم قبولهم في البدء بجدول الأعمال، ورفضهم إصدار بيان لتثبيت هدنة وقف إطلاق النار في المدن اليمنية المحاصرة، وخاصة تعز، فقط يبحثون عن إيقاف الطلعات الجوية الاستطلاعية لمراقبة التحركات العسكرية في الجبهات، في تصريحات لموقع لـ"شؤون خليجية".
ولفت "علي" إلى أن تعليق جلسة المفاوضات لطلب التشاور مع الداخل لا تبشر أنهم سيتقدمون في المفاوضات نحو الحل، هؤلاء لا يفقهون في السياسة وكل همهم هو كيف سيسفكون دماء الشعب اليمني إرضاء لإيران التي لا ترغب في وقف إطلاق النار، نكاية في السعودية، وغرس الحوثيين كقوة عسكرية في جنوبها لاستنزافها على المدى الطويل.
وأوضح "علي" أن ما بعد مفاوضات الكويت لن يكون كما قبله، مشيرا إلى أن العالم شهد تنازلات الحكومة ووفدها لأجل السلام وتعنت وفد الانقلاب، وتعثر ولد الشيخ عن تحقيق تقدم في عملية السلام وكل ما نتمناه هو نقل حقيقة تعنت وفد الانقلاب للأمين العام وللدول الراعية للتسوية وإحاطة مجلس الأمن بكل التفاصيل التي حدثت في مشاورات الكويت.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا