إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-04-24 09:05
سخرية بريطانية من نصائح أوباما بالبقاء في الاتحاد الأوروبي


سلطت الصحف البريطانية الضوء على زيارة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، باراك أوباما، إلى بريطانيا ونصيحته ودعوته للبريطانيين بالبقاء في الاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى أن الدعوة أثارت ردود أفعال غاضبة.
وتساءلت صحيفة "صنداي تليجراف"، في مقال للكاتبة جانيت دالي، لماذا على بريطانيا أخذ النصيحة من الرئيس أوباما الذي سلم العالم للفوضى؟
وأوضحت الكاتب أن أوباما يريد أن يبقى البريطانيون في كتلة تجارية متجانسة لتتمكن أميركا من القيام بالأعمال التجارية بسهولة.
ولفتت دالي إلى أن الرئيس الأميركي يسعى لإنعاش اقتصاد بلاده على حساب تضحية البريطانيين باستقلال قضائهم وبأولوية نظامهم البرلماني، وذلك بدعوى أن أميركا سبق أن ضحت بشبابها من أجل بريطانيا في الحرب العالمية الثانية.
بدوره، قال الكاتب مارتن هاريسون في مقال بالصحيفة إن بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي يعني فقدانها السيادة والديمقراطية وسيادة المحاكم، وكذلك فقدانها السيطرة على من يدخل إلى البلاد.
وأشار هاريسون إلى أن هذا يعني هيمنة بعض الدول والقادة على بريطانيا، وبالتالي قبول فكرة مثيرة للسخرية تتمثل في أن ما هو جيد لدولة عضوة في الاتحاد الأوروبي يعتبر جيدا بالنسبة إلى الجميع.
من جانبه، أكد الكاتب ليام فوكس، في مقال بالصحيفة ذاتها، أن التصويت لصالح بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي سيعطي الضوء الأخضر للقادة الدوليين لتهديد البريطانيين، وأن هذه الخطوة تعتبر نذير شؤم للمستقبل.
فيما شن الكاتب ليام هاليغان انتقادات شديدة، في مقال بالصحيفة ، لقيام الحكومة البريطانية بحث الشعب البريطاني على التصويت لصالح البقاء في الاتحاد الأوروبي، وذلك من خلال منشور وصفه بأن يعد دعاية سافرة وأنه مليء بالخداع.
في نفس السياق، انتقدت صحيفة "صنداي تايمز" تصريحات أوباما، وتهكم الكاتب دومينيك لوسون في مقال له بالصحيفة على تصريحات الرئيس الأمريكي بشأن حثه البريطانيين على البقاء ضمن الاتحاد الأوروبي.
ولفت الكاتب إلى إن لدى أوباما الحق في ما يقول، وذلك لأن البقاء هو من مصلحة الولايات المتحدة، مضيفا أن أوباما أقسم على حماية المصالح الأميركية والدفاع عنها.
وأوضح الكاتب البريطاني أن جميع الرؤساء الأميركيين أرادوا أن تبقى بريطانيا مجرد قوة أوروبية لا غير.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا