إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-04-23 11:11
أبرز المشاكل والأخطاء السياسية والاقتصادية لحكومة


قال الكاتب الأردني، محمد علاونة أن عهد الحكومة الأردنية الحالية برئاسة عبد الله نسور، توالت فيه الأخطاء الكبرى الاقتصادية والسياسية، والتي لم تحدث مثيلاتها فى عهد أى حكومة سابقة.
وأوضح الكاتب فى مقاله، حكومة النسور وأربع سنين عجاف، المنشور فى صحيفة السبيل الأردنية، منذ تسلم النسور حقيبة الرئاسة في 2012، على المستوى السياسي، تتقدم الحكومة بتعديلات دستورية جديدة سبقتها اخرى تمنح الملك صلاحيات إضافية، قد لا تتوافق ومضمون الدستور ذاته ونظام الحكم باعتباره «نيابيا ملكيا»، وسط جملة من التساؤلات عن تلك الاجتهادات، وهل طلبها الملك؟ وهل هي حاجة ملحة؟، بعد إقرار التعديلات السابقة بحجة حالة عدم الاستقرار والمخاوف الأمنية.
ونبه الكاتب إلى أنه في عهد "النسور" اتخذ القرار الأهم والأكثر خطورة وهو إغلاق مقار الإخوان المسلمين، في خطة أثارت الجدل الواسع، رغم أن الخطوة ما زالت غامضة واحتملت عشرات التأويلات، باستثناء أنها تأكيد على العودة عشرات السنين إلى الوراء بما يخص الحريات والحياة السياسية.
وبين أنه على المستوى الاقتصادي، شهدت البلاد أسعار غير مسبوقة وفوضى في الاسواق، تارة تلقى المنتجات من الخضار في الشوارع وتارة يصعب شراؤها، في ارباك واضح لعمليات التصدير والبيع في السوق المحلي، وعشرات الانعكاسات السلبية على النقل والاتصالات واسعار المحروقات وإيجار المساكن.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا