إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-04-22 10:04
مستشار أوباما يكشف أخطاء أمريكا في التعامل مع الأسد


اعترف المستشار السابق للرئيس الأميركي، باراك أوباما لشؤون الشرق الأوسط ، فيليب غوردون، أن الولايات المتحدة تبنت إستراتيجية إزاء الأزمة السورية تتمثل في إطالة أمد الصراع دون التوصل إلى حل.
وكشف مستشار الأمن القومي الأمريكي، في مقابلة أجراها مع الكاتب جيفري غولدبيرغ لمجلة "ذي أتلانتك" عن مدى تردد الرئيس أوباما في التدخل في أزمات الشرق الأوسط المختلفة والمتعددة.
وأوضح أن أوباما تعلم من الدروس المستفادة من غزو العراق ومن التدخل في ليبيا، لكنه واجه انتقادات جراء موقفه المتردد إزاء الأزمة السورية، وخاصة في أعقاب عدم تنفيذه تحذيره للرئيس السوري بشار الأسد بشأن استخدام الأسلحة الكيميائية.
ولفت مستشار الأمن القومي الأمريكي إلى إنه كان بإمكان الرئيس أوباما تفكيك ترسانة الأسد الكيميائية وإخراجها من سوريا لو أنه نفذ تهديده بضرب النظام السوري.
وأشار غوردون إلى أنه كان يتوجب على أوباما قصف النظام السوري انتقاما لاستخدامه غاز السارين ضد شعبه في 2013، ولكنه تراجع عن الخط الأحمر الذي وضعه أمام الطاغية السوري.
واعتبر المستشار السابق أن قرار التراجع الأمريكي عن ضرب النظام السوري تسبب في تشويه مصداقية الولايات المتحدة عند حلفائها.
جدير بالذكر أن نظام بشار الأسد في سوريا شن هجوما بغاز السارين على بلدة الغوطة في ريف دمشق أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 1300 شخص، فأراد أوباما توجيه ضربة عسكرية ضده، لكنه غير رأيه في اللحظة الأخيرة ووضع القرار بيد الكونجرس.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا