إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-04-22 10:04


حررت إدارة الشؤون القانونية بوزارة الداخلية المصرية محضراً بقسم قصر النيل اليوم الجمعة، ضد وكالة رويترز للأنباء، واتهمتها بـ"نشر أخبار مغلوطة مجهّلة المصادر تسيء للبلاد فى قضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني".

ونقلت صحيفة "المصري اليوم" عن مصادر أمنية بوزارة الداخلية قولها: إن اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية المصري، وجّه إدارة الشؤون القانونية بـ"اتخاذ الإجراءات القانونية ضد رويترز، بعد نشرها تقريرًا خبريًا عن مصادر أمنية واستخباراتية مجهّلة، زعمت فيه أن الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، ألقت قوات الأمن القبض عليه مساء 25 يناير الماضي، واقتادته إلى قسم الأزبكية، ثم مقر تابع لجهاز الأمن الوطني، حيث ظهرت جثته بعد ذلك وبها آثار تعذيب".
وأضافت الصحيفة أن الداخلية المصرية اتهمت مايكل.ي، مدير مكتب الوكالة بالقاهرة، بنشر أخبار مغلوطة هدفها تكدير السلم العام ونشر الشائعات وتشويه سمعة مصر.

وأوضحت المصادر أن "التحقيقات التي أجراها فريق أمني قالت إن أحد المحررين بوكالة رويترز أرسل رسالة هاتفية نصية لرئيس مباحث قسم الأزبكية من هاتف محمول يبدأ بـ010 وآخره 98، جاء في مضمونها: (مساء الفل يا محمد بيه.. مساء يوم 25 يناير تم القبض على الطالب الإيطالي جوليو ريجيني وحجزه بقسم الأزبكية الذي تترأسه حضرتك. وتم ترحيله عقب ذلك إلى مبنى أمن الدولة بلاظوغلي.. هل لديك رد على هذه المعلومات؟ وبالفحص تبين أن الرقم يخصّ صحفيًا بوكالة رويترز).
ونفت وزارة الداخلية في بيان رسمي، مساء الخميس، صحة ما نشرته وكالة "رويترز" حول احتجاز الشرطة أو أي جهة سيادية أخرى للطالب الإيطالي جوليو ريجيني، ونقله إلى أحد المقار الشرطية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا