إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-04-17 10:32
أسباب عجز السودان بأن يكون سلة غذاء العالم العربي


أكد مسئول سوداني بارز على جود تحديات جمة تعوق محاولات تحقيق الأمن الغذائي العربي عن طريق تنفيذ شعار السودان سلة غذاء العالم والوطن العربي.
وقال أحمد علي قنيف وزير الزراعة السوداني السابق ومسؤول مبادرة تحقيق الأمن الغذائي العربي إن عدم تحقيق شعار السودان سلة غذاء العالم رغم موارده الضخمة، جاء بسبب عدم وجود توجه استراتيجي نحو الزراعة كبوصلة للاقتصاد عبر مختلف الأنظمة التي حكمت البلاد.
وأوضح قنيف، في حلقة من برنامج "الواقع العربي"، على فضائية "الجزيرة، أمس السبت، أن تلك الأنظمة تعاملت مع الزراعة كقطاع، في حين كان يجب أن تكون الزراعة هي المحرك للنمو الاقتصادي.
ولفت وزير الزراعة الأسبق إلى أن السودان تمكن من إقناع الدول العربية بإمكانية الاستثمار في أراضيه لتغطية الفجوات الغذائية من خلال مبادرة الرئيس السوداني عمر البشير لتحقيق الأمن الغذائي العربي التي أقرت في القمة العربية بالرياض في يناير 2013.
وبين قنيف أن السودان يعمل على توفير البيئة المواتية لهذه المبادرة التي اكتملت دراسة الجدوى بشأنها وأعدها بيت خبرة ألماني وحدد فيها المشاريع الخاصة بسد الفجوة الغذائية، داعيا الدول العربية إلى دعم مشاريع البنية التحتية من طرق وكهرباء من أجل تحقيق الأمن الغذائي العربي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا