إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-04-15 10:46
الأردن .. إغلاق المقر الثالث لـ


أغلقت السلطات الأردنية،أمس الخميس، المقر الثالث لجماعة الإخوان المسلمين بالشمع الأحمر خلال 24 ساعة،والذي يقع في مدينة مادبا، جنوب غرب العاصمة عمان.
وكانت السلطات الأردنية قد أغلقت الأربعاء، المقر الرئيسي للجماعة في منطقة العبدلي، وسط عمان، ومقر محافظة جرش، شمالي البلاد، بحسب مراسل الأناضول.
وقال محمد السميران محافظ مدينة مادبا (الحاكم الإداري) في تصريح صحفي، إن قرار الإغلاق جاء على خلفية "عدم قيام الجماعة بالحصول على التراخيص اللازمة حسب الأصول، ومخالفة القوانين النافذة في البلاد، الناظمة لعمل الجماعات والجمعيات والأحزاب وغيرها".
و أعلنت جمعية جماعة الإخوان المسلمين (المرخصة من قبل الحكومة) رفضها أي دعوات من "شأنها بث بذور الفتنة والعبث بالوحدة الوطنية، مثلما تؤكد رفضها لأي ربط بين ما حدث بالأمس من إغلاق لمقرات جماعة الاخوان المسلمين غير القانونية وما يحدث خارج الوطن"، واعتبرت ذلك "خلطا للأوراق وتضليلا للعقول ونوعا من أنواع الدعوة للتصعيد غير المبرر".
ودعت الجمعية ، في بيان، من وصفتهم بـ"الغيورين على فكر الجماعة من جماعة الاخوان غير المرخصة الى تحكيم العقل والمنطق"، والانضمام إليها واختيار المسارات التي يحافظون بها على فكرة الجماعة وروحها، وبذات الوقت الالتزام بالقوانين الناظمة حفاظاً على الوطن.
وكانت السلطات الأردنية قد أبلغت نهاية الشهر الماضي جماعة الإخوان المسلمين بعدم إجراء انتخابات مجلس الشورى، والتي كان من المزمع إقامتها مطلع الشهر الجاري.
وشهدت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، انشقاق بعض منتسبيها خلال فترات متقطعة من العامين الماضيين، وقد تمخض عن ذلك تشكيل جمعية باسم جمعية الإخوان المسلمين أسسها مراقب عام الجماعة الأسبق عبد المجيد ذنيبات، الأمر الذي اعتبرته الجماعة الأم انقلابًا على شرعيتها، خاصة بعدما منحت الحكومة الأردنية، ممثلة بوزارة التنمية الاجتماعية، الجمعية الجديدة ترخيصًا في مارس/آذار2015.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا